التوقيت الإثنين، 03 أغسطس 2020
التوقيت 10:55 م , بتوقيت القاهرة

أحزاب: زيارة السيسي لقبرص خطوة على الطريق الصحيح

قال رئيس حزب مصر بلدي، عضو المجلس الرئاسي لائتلاف الجبهة المصرية، قدري أبو حسين، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لقبرص خطوة على الطريق الصحيح، تعكس حرصها على أن يكون لها علاقات جيدة مع كل دول العالم، وهو الطريق الذي سلكه كل من الرئيس عبدالفتاح السيسي والخارجية المصرية طوال الفترة الماضية.


وفي سياق متصل، قال سكرتير عام مساعد حزب المصريين الأحرار، أيمن أبو العلا، إن زيارة الرئيس السيسي لقبرص تؤكد حرص الدولة المصرية على علاقات خارجية جيدة مع كل دول الجوار، ودول البحر المتوسط تحديدا، ليس هذا فحسب، ولكن توتر العلاقات المصرية مع تركيا تتطلب إقامة علاقات قوية مع كل من قبرص واليونان.


وأشار أبو العلا، في بيان الأربعاء، إلى أن التحرك المصري على الصعيد الخارجي جيد للغاية في ظل توتر الأجواء داخل المنطقة العربية، ما يؤدي إلى عودة مصر إلى دورها الرائد في منطقة الشرق الأوسط، كما أنه يؤدي إلى زيادة الأمن والاستقرار في الداخل، باعتبار أن الدول المحيطة عمق الأمن القومي لمصر، مضيفا "أن الرئيس السيسي نجح باقتدار في قيادة الملف الخارجي، وعليه أن يواصل جهده في هذا الصدد".


ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، الأربعاء، قبرص في زيارة رسمية ضمن جولة أوروبية تشمل زيارة إسبانيا، وكان في استقباله الرئيس القبرصي والحرس الجمهوري الشرفي، الذين قدموا له التحية في مطار قبرص.


ويعقد الرئيس جلستي مباحثات مع نظيره القبرصي، ورئيس الوزراء اليوناني، إضافة إلى قمة ثلاثية، تعقبها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفود الدول الثلاثة، ثم مؤتمر صحفي.


وشدد السيسي، في حوار لصحيفة "الموندو" الإسبانية الثلاثاء، على عمق وتميز العلاقات المصرية الإسبانية، مؤكدا أهمية البعد المتوسطي في السياسة الخارجية المصرية، وأن مصر تتطلع لتعزيز علاقاتها مع إسبانيا والاتحاد الأوروبي.


اقرأ أيضا: