التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 08:09 ص , بتوقيت القاهرة

مدير التشغيل بالقوى العاملة: عندنا وظائف بـ4000 جنيه

قال مدير التشغيل الداخلي بوزارة القوى العاملة محمد عبد الرحمن، إن عدد فرص العمل التي طرحتها الوزارة خلال عام هي 253 ألف فرصة، وظفت 210 ألف وظيفة  و43 ألف متبقية، وهذا منذ بداية عمل الحكومة الجديدة، موضحا في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر" أن الشباب كان عازفا في البداية، إلا أن الإقبال زاد هذا العام. وعن العمالة المصرية العائدة من ليبيا، قال إن الذين عادوا عددهم قليل، وباقي العمالة مستقرة ومازالت تعمل هناك.


وأضاف، خلال افتتاحه ملتقى التوظيف السنوي الذي تقيمه الغرفة الفرنسية اليوم السبت، إن دور وزارة القوى العاملة يبدا بعد الملتقى مباشرة، موضحا أن الوزار تتابع الوظائف وعدد المتقدمين، ونتواصل بالشركات لمعرفة باقي احتياجاتها من الوظائف، ومن ثم ترشح لها الراغبين في التوظيف من خلال قاعدة البيانات الموجودة بالوزارة.


وأوضح عبد الرحمن ضرورة التدريب قبل التشغيل، لرفع مهارات المتقدم للوظيفة، مؤكدا أن هناك تواصل بين الوزارة والشركات التي تقوم بذلك.


وعن تصريح وزير الشباب بوجود وظائف بمرتبات  5000 جنيه، قال عبد الرحمن إنه توجد مثل هذه الوظائف، ولكن عددها قليل، وتحتاج مهارات احترافية، مشيرا إلى وجود وظائف في هذا الملتقى بمرتبات 4000 جنيه، وتحتاج للغات أجنبية بشكل احترافي.


وتحدث عن العمالة المصرية في اليمن، قائلا إن أعداد العمالة المصرية التي تعمل في اليمن قليلة، ومعظمها يعمل في التعليم، وهذا يتبع التظيم والإدارة.


اقرأ أيضا: