التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 06:23 ص , بتوقيت القاهرة

تموين القليوبية: منظومة الخبز وفرت 10% من الدقيق

قال وكيل وزارة التموين بالقليوبية، المهندس جمال السيد، إن منظومة الخبز الجديدة بالمحافظة، نجحت في توفير 10% من حصة الدقيق الإجمالية، وهى 43 ألف طن دقيق بلدي.


ونفى السيد، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، وجود أزمة في الوقود، مؤكدا ثبات حصة المحافظة التي تصل إلى 2 مليون و300 ألف لتر يوميا من السولار، و950 ألف لتر يوميًا من بنزين 80، وقال "احنا قضينا على الطوابير".


كما نفى وكيل الوزارة وجود أي أعطال في الأفران، موضحا أن أصحاب الأفران لا يسمحون بالأعطال، ولو ساعة واحدة، فالعطل يعني الخصم من حسابه، مؤكدًا أنهم ملتزمون بالعمل من الساعة الرابعة فجرًا، وحتى الانتهاء من الحصة المقررة له، فضلًا عن معاملة اللاجئين والمغتربين بالكارت الذهبي المخصص لهم.


وأشار وكيل الوزارة لدوت مصر، إلى دخول 26 مخبزا للخدمة خلال هذا الشهر، وأن هناك فرنين بقرية ميت عاصم ينتظران موافقة المحافظ لبدء العمل، إضافة إلى عدد كبير من المخابز، التي مازالت تنهي الإجراءات والتراخيص للدخول في الخدمة.


وبخصوص المبنى الجديد للمديرية، أكد السيد أنه من المقرر افتتاحه يوم 5 يوليو المقبل، بحضور وزير التموين والمحافظ، مؤكدا أن السبب في تأخر افتتاح المبنى الجديد، هو وجود اتفاق جديد مع شركة لنقل المحتويات المبنى القديم.