التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 03:55 م , بتوقيت القاهرة

"وقائي الشرقية": نتيجة تحاليل التسمم خلال 5 أيام

قال مدير الطب الوقائي، بمديرية الصحة، الدكتور خالد فوزي، إن إدارة الطب الوقائي سحبت عينات من قيء المصابين بحالات التسمم، بمدينة الإبراهيمية بمحافظة الشرقية، وأيضا من مياه الشرب، وعينات من محطة مياه الأهالي بالمدينة، وأرسلتها إلى المعامل المركزية، بوزارة الصحة، لتحليلها لبيان إذا كان سبب التسمم مياه الشرب من عدمه.


وأضاف مدير الطب الوقائي، في تصريح لـ "دوت مصر"، اليوم الجمعة، أن نتيجة التحاليل، ستظهر خلال 3أو 5 أيام، وسوف يعلن عنها، مضيفا أن رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة، الدكتور عمرو قنديل، متواجد حتي الآن وفريقه الوقائي بالوزارة لمتابعة الحالات.


كان مدير مستشفى الإبراهيمية بمحافظة الشرقية، فكري طنطاوي، أكد استقبال 100 حالة تسمم، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، لافتا إلى أن عدد الحالات في تزايد، مرجحا أن تكون مياه الشرب سبب التسمم.


وقال مصدر بمديرية الصحة بالشرقية، إن رئيس قطاع الطب الوقائي بالقاهرة، عمرو قنديل، في طريقه لمستشفى الإبراهيمية، لمتابعة حالات التسمم بالمستشفى. وأكد مدير الطب الوقائي بمديرية الصحة بالشرقية، خالد فوزي، أن المديرية متواجدة بكامل قوتها، من الثامنة صباحا لأخذ عينات من المرضى، لبيان سبب حالات التسمم، فيما دفع إسعاف الشرقية بـ30 سيارة لنقل المصابين إلى المستشفيات القريبة.


اقرأ أيضا: