التوقيت الأحد، 31 مايو 2020
التوقيت 06:36 م , بتوقيت القاهرة

النيابة تطالب الاتصالات ببحث أرقام هواتف وجدت بتفجيرات الإنتاج

قرر مدير نيابة الأحداث الطارئة، المستشار محمد الطماوي، اليوم الثلاثاء، مخاطبة شركات الاتصالات، للاستعلام عن أرقام هواتف المحمول التي عثر عليها أمس الاثنين، بمحيط حادث انفجار برجي محول كهرباء بالقرب من مدينة الإنتاج الإعلامي، للاستعلام عن أصحابهما، وللوصول إلى هوية مرتكبي الحادث.


كما خاطب المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة، المستشار ياسر التلاوي، قطاع الأمن الوطني لتكثيف تحرياتهم الأمنية لسرعة ضبط الجناه ومعرفة أسباب وملابسات الحادث، وكلف مدير شبكات الكهرباء بتشكيل لجنة فنية لحصر التلفيات والخسائر المادية التي نجمت عن التفجير.


وكشفت المعاينة المبدئية لنيابة أكتوبر أول تحت إشراف إسلام ضيف، لموقع انهيار برجي محول كهرباء بالقرب من مدينة الإنتاج الإعلامي، أن سبب الانهيار يرجع إلى انفجار 7 عبوات ناسفة أسفل البرج.


كمان تبين من المعاينة، أنه كان هناك عبوة ثامنة أخرى، تعامل خبراء المفرقعات تحت إشراف مدير إدارة الحماية المدنية اللواء مجدي الشلقاني، معها ونجحوا في تفكيكها.


وأوضحت المعاينة أن كل برج محول كهرباء كان أسفله 4 عبوات ناسفة، ما أدى إلى انهيار أحد الأبراج وميل البرج الآخر لأقصى اليمين.


وانتدبت نيابة أول أكتوبر برئاسة المستشار إسلام ضيف، في الساعة الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، خبراء المعمل الجنائي لمعاينة ورفع آثار انهيار برجي محول كهرباء بالمنطقة الصحراوية بالقرب من مدينة الإنتاج الإعلامي


وقال مدير نيابة أكتوبر، إسلام ضيف، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، أن المحولين يعتبرون المحطة الرئيسية التي تولد وتنير الكهرباء لجميع قنوات مدينة الإنتاج.