التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:44 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| ياسر الشرقاوي.. أصغر قارئ مصري يفتتح القمة العربية

بدأت القمة العربية، اليوم السبت، في مدينة شرم الشيخ، بالقرآن الكريم، بتلاوة الشيخ ياسر الشرقاوي، بآيات من سورة "آل عمران"، تحض على الاعتصام والوحدة، فيما يعد الشيخ ياسر محمود عبدالخالق الشرقاوي أحد أشهر قراء القرآن الكريم الشباب في مصر والعالم الإسلامي.


ولد "الشرقاوي"، في قرية أخطاب التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية بمصر عام 1985م، وتتلمذ على يد والده الشيخ محمود الشرقاوي، أستاذ علم القراءات، والذي كان يعمل بالمملكة العربية السعودية كأستاذ للقرآن الكريم والعلوم الإسلامية، فحفظ القرآن الكريم كاملا وهو في سن صغيرة.



ثم التحق "الشرقاوي" بكلية الشريعة والقانون التابعة لجامعة الأزهر الشريف بمصر، وتخرج منها ليكمل مسيرته القرآنية وينتسب للإذاعة المصرية كأصغر قارئ مصري في تاريخ إذاعة القرآن الكريم.


تميز الشيخ الشرقاوي، بصوته العذب الجميل الذي ترك بصمة مميزة لدى مستمعيه، وحل ضيفا في العديد من المحافل الدولية وشارك فيها بصفته سفيرا فوق العادة لدولة القراءة، فأبدع وأصبح صوته يجوب عبر الإذاعات والمحطات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت.



وانطلقت القمة السنوية لجامعة الدول العربية، اليوم السبت 28 ديسمبر، في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة 14 رئيسا وملكا عربيا، وعدد من الوفود العربية الرسمية، وتستمر لمدة يومين.


وتناقش القمة في دورتها السادسة والعشرون عددا من القضايا العربية الهامة، أهمها الأوضاع في اليمن، ونتائج عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين، وتفعيل بنود الدفاع العربي المشترك، فضلا عن القضية الفلسطينية، وتمدد نفوذ تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق وليبيا.