التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 09:37 ص , بتوقيت القاهرة

قيادى حزبي يدعو "الإصلاح التشريعي" للأخذ بمقترحات الأحزاب

دعا حزب مصر الحديثة، القوى الوطنية والأحزاب السياسية، إلى إعلاء المصلحة الوطنية بعيدا عن المصالح الحزبية الضيقة، التي تساهم في تشتيت القوى المدنية وتؤدي إلى تشرذمهم بشكل كبير.


وقال الأمين العام لحزب "مصر الحديثة" والقيادي بائتلاف الجبهة المصرية اللواء أحمد هاني، إن الائتلاف يأمل في أخذ لجنة الإصلاح التشريعى بالحد الأدنى لمقترحات الأحزاب بخصوص تعديلات قوانين الانتخابات.


وأضاف "هاني"، في بيان له، اليوم الإثنين، أنه من المفترض أن تأخذ اللجنة بأراء الأحزاب والقوى السياسية، لأنها تعمل بالشارع وتعرف الواقع الملموس جيدا، موضحا أن أحزاب ائتلاف الجبهة المصرية قدمت مقترحاتها كجزء من الدولة يريد أن يشارك في بناءها، حتى إذا ما حدث بطلان لقوانين الانتخابات مرة أخرى، فسيكون الائتلاف قد قدم مقترحاته بالفعل.


وكانت اللجنة المكلفة بتعديل القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، قد اجتمعت الليلة الماضية، برئاسة المستشار إبرهيم الهنيدي، لاستكمال مناقشة التعديلات المزمع إدخالها على قانوني تقسيم الدوائر وانتخابات مجلس النواب، في ضوء الأحكام الصادرة عن المحكمة الدستورية العليا، في حضور  مستشار الرئيس السابق عدلى منصور للشؤون الدستورية المستشار علي عوض، مقرر لجنة العشرة لتعديل الدستور.