التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 04:58 ص , بتوقيت القاهرة

محلب عن المؤتمر الاقتصادي: لا نريد أن نعلي سقف توقعاتنا

قال رئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، أن المصالحات التي تمت مع المستثمرين، كانت في منتهى الشفافية.


وأضاف محلب،  في حواره مع الإعلامي خيري رمضان، ومجموعة من الشباب، في برنامج "ممكن"، المذاع عبر فضائية CBC، أن الحكومة تريد تحقيق توازن بين حق المستثمر وحق الوطن.


واستطرد "لا نريد أن نعلي سقف التوقعات عن المؤتمر الاقتصادي، لكنه رسالة هامة لبداية انطلاق الاقتصاد المصري، هناك عقود هامة ستوقع خلاله، وسنعلن فيه عن فرص الاستثمار والرؤية السياسية والاقتصادية والاجتماعية المستدامة".


وعن أداء وزارة الداخلية، قال رئيس الوزراء،: "هناك فرق بين القوة والعنف، وأنا أريد الضابط القوي الأمين وليس العنيف، وأكن كل الاحترام للواء محمد إبراهيم الوزير السابق، وكانت رؤيتي عند اختيار الوزير الجديد هي أني أريد القوي الأمين الذي يدخل بؤرة إجرامية ويتعامل مع مجرم، فالعنف ضعف".


وكشف محلب عن استراتيجية الحكومة، متسطردا: "يوجد خطط نقوم بها، ولدينا استراتيجية في التعليم، لأن أهم ملف في نظري هو الزيادة السكانية،  حيث يزيد عدد سكاننا بمعدل 2.6 مليون في السنة، لذا أخترنا وزير زراعة فلاح يسكن في قرية، ويعيش معهم، ويحمل شهادة الدكتوراة".


وأشار رئيس الوزراء إلى أن تأجيل الانتخابات البرلمانية سيكون لمدة شهر أو أكثر، وهو ما تحدده اللجنة العليا للانتخابات، مستكملا "نية الحكومة وواجبها أن تحترم كلامها، وتصل إلى نهاية خارطة الطريق في أسرع وقت ممكن".