التوقيت السبت، 04 أبريل 2020
التوقيت 05:38 ص , بتوقيت القاهرة

"تعليم القليوبية":لا رحلات مدرسية بدون تصاريح أمنية

قالت وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة القليوبية، الفت عبد الرحيم فرغلى، إنه لايتم تنظيم رحلات مدرسية بدون تصاريح أمنية وإجراء تحاليل لسائقي الاتوبيسات التي تقل الطلاب.


ووجهت الفت، مديرى الإدارات التعليمية الــ 12، وموجهى عموم التربية الاجتماعية ومديري إدارات الأمن بتقنين أوضاع الرحلات المدرسية في المحافظة.


وأوضحت، الفت ، في بيان اليوم الاثنين، أنه تم إرسال فاكس  للإدارت التعليمية بضرورة التأكيد على استخراج التصاريح الأمنية من خلال إدارات الأمن بالإدارات التعليمية المختلفة تحت إشراف التوجية العام للتربية الاجتماعية ومديرى المدارس شخصيا وبالاشتراك مع الإدارات المدرسية واختيار مشرفي الرحلات المناسبين أخلاقيا وبدنيا وجسمانيا وسلامة الاتوبيس الذي يقل الطلاب وعدم تعاطى السائقين للمواد المخدرة أو الكحوليات مع الالتزام بخط  سير الرحلة وعدم تغييره لأي سبب من الأسباب، والحصول على صورة من تحاليلهم، أواصطحاب المشرفين لذويهم، وأخذ موافقات كتابية من أولياء الأمور على مشاركة أبنائهم فى الرحلة.


وأكدت أنه التشديد على كافة الإدارات والمدارس وتوجيه التربية الاجتماعية بالالتزام بالمنشور الأمني رقم لسنة 2015، فضلا عن ضرورة الاطلاع على شهادة سلامة الاتوبيس وتوافر اشتراطات السلامة والآمان به وصلاحية الأبواب والزجاج  وسلامتها وتوافر طفايات الحريق.