التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 08:06 م , بتوقيت القاهرة

افتتاح مكتب المساعدة القانونية ودعم تسوية المنازعات بالفيوم

افتتح  مساعد أول وزير العدل المستشار عزت خميس، ممثلا عن وزير العدل المستشار محفوظ صابر، اليوم الإثنين، مكتب المساعدة القانونية ودعم مكاتب تسوية المنازعات الأسرية الجديد، بمركز أبشواي بالفيوم، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وسفارة السويد، وسط حضور كلا من: الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي السيدة انيتا نيرودي، ومديرة المشروع المستشارة جيهان البطوطي، ومدير مركز معلومات النيابة المستشار ياسر محمد.


وقال المستشار عزت خميس، أن افتتاح مكتب جديد للمساعدة القانونية ودعم مكاتب تسوية المنازعات الأسرية يأتى في إطار حرص وزارة العدل على تطوير قضاء الأسرة وإنهاء معاناة الأسر المصرية بالمحاكم، لسهولة وصولها للعدالة الناجزة، مشيرا إلى أنه تم افتتاح مكاتب للأسرة من قبل بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في 2008.


وأضاف "خميس"، خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب الافتتاح، أن مكاتب المساعدة القانونية ستعمل على تقديم الإرشادات في كافة دعاوى الأسرة ورفع الوعي القانوني لدى المواطنين فيما يتعلق باتصالهم بمحاكم الأسرة ومساعدة المرأة والتيسير عليها في الحصول على نفقتها أو نفقة صغارها المحكوم بها في اسرع وقت.


من جانبها، أضافت أنيتا بيرودي، أنه تم التعاون مع وزارة العدل في افتتاح اكثر من مكتب لخدمة الأسرة المصرية بمصر، كان أخرها مكتب جديد للمساعدة القانونية، ودعم مكاتب تسوية المنازعات الأسرية بالفيوم، لافتة إلى أن هذه المكاتب يستفيد منها أغلب الفئات البسيطة بقرى الجمهورية، وأنه تم تأهيل كوادر لإنجاح الدور المنوط بتلك المكاتب، وعقد 17 دورة تدريبية حولها.


وأشارت إلى أن المكتب الجديد سيقدم مساعدات قانونية فى كافة دعاوى الأسرة، مثل الرؤية والضم والحضانة والنفقة وإعلان الوراثة وغيرها من الأمور الخاصة بالأسرة المصرية، مؤكدة أنها لاقت تعاونا كبيرا من وزارة العدل في تنمية شؤون الأسرة، بالإضافة إلى الاهتمام الكبير بالوصول إلى تنميتها ورفع شأنها والحصول على حقوقها.


يأتي ذلك، بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي، وفي ضوء استراتيجية وزارة العدل في تلبية رغبات المحاكم التي تتكدس بها قضايا الأسرة، وإيمانا بأهمية رفع الكفاءة العملية لمحاكم الأسرة.