التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 09:32 م , بتوقيت القاهرة

شكري لـ"رايس": لا توجد دولة محصنة من الإرهاب

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أهمية التحضيرات الخاصة بعقد جلسة الحوار الاستراتيجي، وأهمية عقدها في أقرب فرصة ممكنة، مضيفا أن يمثل تهديدا كبيرا للأمن والسلم في العالم، وأنه لا توجد دولة محصنة منه، ما يستوجب تكثيف التعاون الدولي لمكافحة وهزيمة التنظيمات الإرهابية.


وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بدر عبدالعاطي، إن شكري خلال لقائه بمستشارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما للأمن القومي سوزان رايس، أكد على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، فضلا عن مسار العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بما في ذلك برنامج المساعدات الأمريكية السنوية إلى مصر.


وأضاف عبدالعاطي، في بيان اليوم الجمعة، أن لقاء شكري ورايس، خلال تواجده في واشنطن للمشاركة في قمة مكافحة الإرهاب مساء أمس الخميس، تناول بشكل مفصل التعاون الثنائي والدولي في مجالات مكافحة الإرهاب، باعتبار أنه يمثل تهديدا كبيرا للأمن والسلم في العالم، وأنه لا توجد دولة محصنة منه، ما يستوجب تكثيف التعاون الدولي لمكافحة وهزيمة التنظيمات الإرهابية.


وأوضح عبدالعاطي أنه تم التشاور بشكل متعمق بشأن الأوضاع المتردية والخطيرة في ليبيا، وأهمية سرعة تحرك المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته، كما جرت مناقشة مطولة حول مشروع القرار العربي المطروح أمام مجلس الأمن برفع حظر السلاح عن الحكومة الليبية.