التوقيت الأربعاء، 24 يوليه 2019
التوقيت 02:22 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الشباب: وزارة الثقافة مفتاح عبور هذه المرحلة الصعبة

أكد وزير الشباب والرياضة، خالد عبدالعزيز، أن الثقافة والفن والإبداع، هم طريق النجاح والعبور من تلك المرحلة الصعبة، موضحا أن ما تقوم به وزارة الشباب وأي وزارة أخرى لن يغير شيئا دون وزارة الثقافة، وما تقدمه من أفكار وإبداع وأعمال فنية تؤثر بسرعة البرق على وعي وفكر الشباب والأطفال والمجتمع.


وأضاف عبدالعزيز خلال اللقاء الجماهيري المفتوح، الذي حضره، اليوم الأربعاء، بمعرض القاهري الدولي للكتاب، أن للقوة الناعمة تأثيرا كبيرا على الشعوب، والفن المصري والمسرح والتراث الذي دخل كل بيت عربي خلال الأعمال السينمائية والفنية خلق تواصلا وحبا بين الشعب المصري والشعوب العربية جميعها، بل ونقل ثقافتنا وتاريخنا وحياتنا وتعلمنا منه الكثير كأجيال سابقة .


وأشار الوزير إلى اعترافات القادة العرب خلال لقاءاته بهم، أن مصر  تربطهم بها علاقة لن تنتهي، حيث إن جميعهم إما درس بها أو التحق بعد دراسته في دورات أو أعمال نفذت فيها، مؤكدا أنه لا يوجد منهم مطلقا من لا يعترف بفضل أرض الأهرامات، مطالبا بأن يتكاتف الجميع للعودة بمصر لما كانت عليه.


وتحدث الوزيرعن المدينة الشبابية، والتي تضم آلاف الأعمال الفنية والثقافية بمشاركة 43 جامعة مصرية، والتي تسمى مسابقة الشارقة للإبداع لطلاب الجامعات المصرية، وخصص لها الشيخ سلطان القاسمي مليون دولار العام الماضي، مشيرا إلى أن الشارقة عاصمة الثقافة بالإمارات.


وأبدى عبدالعزيز سعادته بالشباب المصري، مؤكدا أنه يراهن على نجاح وتميز هذا الشباب، قائلا: "كلما أمر على معرض الكتاب يوميا في طريقى لعملي، أسعد كثيرا لرؤيتي الطوابير الكبيرة من الشباب الحريصة على زيارة المعرض، وهذا يؤكد أن الشباب هم القوة والأمل"، متمنيا أن يعود للمسرح المصري جمهوره وتعرض عليه أعمال فنية جادة .