التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 08:03 ص , بتوقيت القاهرة

"الوزراء" يعتمد الحيز العمراني لـ145 قرية في أسيوط

وافق مجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب، على اعتماد الحيز العمراني لـ145 قرية في 41 وحدة محلية بـ10 مراكز بمحافظة أسيوط بعد الانتهاء من إعداد المخططات التفصيلية لها.


وأعلن وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب، في بيان صادر عن الوزارة، اليوم الأحد، أن تنفيذ المخططات تم بأسلوب التخطيط الاستراتيجي القائم على مشاركة كافة الوزارات للوصول إلى أحوزة عمرانية جديدة لـ145 قرية لتسمح لها بالزيادة العمرانية المخططة.


وأكد أنها تحول دون إقامة مناطق عشوائية جديدة، كما تساهم في تحديد استخدامات الأراضي والاشتراطات البنائية والتخطيطية لكافة المناطق داخل الحيز العمراني بهدف الحد من المناطق العشوائية.


ولفت الوزير إلى أن القرى التي تم الانتهاء من إعداد مخططاتها التفصيلية بمحافظة أسيوط تتضمن: 23 قرية في مركز الفتح بـالوحدات المحلية لعرب مطير وبصرة والواسطى وبني زيد وبني مر والفيما.


كما تتضمن 26 قرية في مركز أبنوب بالوحدات المحلية بالمعابدة وبني محمديات وبني إبراهيم والحمام، و7 قرى في مركز الغنايم بـالوحدات المحلية بالعزايزة ودير الجنادلة، و12 قرية في مركز البداري بالوحدات المحلية بالنواورة والنواميس والعقال القبلي والعقال البحري والعتمانية والكوم الأحمر ونجوع المعادي، 29 قرية في مركز ديروط بالوحدات المحلية بديروط الشريف وكودية مبارك ومسارة وجرف سرحان ودشلوط وصنبو.


وتضمن أيضا المخطط التفصيلي بمحافظة أسيوط 8 قرى بمركز أبوتيج بالوحدات المحلية بالنخيلة وباقور ودوينة، و9 قرى بمركز القوصية بالوحدات المحلية بفزازة وبني قرة، و  5قرى بمركز أسيوط بالوحدات المحلية ببني حسين ومنقباد، و 15قرية بمركز ساحل سليم بالوحدات المحلية بالشامية والعونة وبويط، و21 قرية بمركز منفلوط بالوحدات المحلية بالحواتكة وبني شقير وبني عديات والعتامنة وأم القصور ونزة قرار.


ولفت لبيب إلى أن الانتهاء من المخططات التفصيلية لتلك القرى مما لايدع مجالا للشك سيساهم في الحد من التعدي على الأراضي الزراعية وتحسين مستوى المعيشة لمواطني تلك القرى من خلال تنفيذ حزمة من المشروعات التنموية المقامة داخل المخططات التفصيلية وتوطين الخدمات العامة.