التوقيت الأحد، 28 فبراير 2021
التوقيت 06:35 م , بتوقيت القاهرة

على غرار "دلو الثلج".. الرئيس والحكومة يتحدون الطقس السيء

ألقت برودة الطقس خلال اليومين الماضيين بظلالها على الأوساط العامة والحكومية، ففي الوقت الذي آثر فيه آلاف المواطنين التزام منازلهم خوفا من برودة الطقس واستجابة لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من بلوغ درجات الحرارة للصفر، وعلى غرار عدد من مسؤولي الغرب بتحدي دلو الثلج، قام عدد من الوزراء بجولات ميدانية، تحدوا من خلالها برودة الطقس.


السيسي


في درجة حرارة لم تتجاوز السبع درجات مئوية، زار الرئيس عبدالفتاح السيسي مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية لتهنئة أقباط مصر بعيد الميلاد المجيد، أثناء قداس عيد الميلاد.



محلب


يعد رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب صاحب الجولات الأكثر خلال اليومين الماضيين، حيث لم يكتف بزيارة الكاتدرائية المرقسية لتهنئة البابا تواضروس بعيد الميلاد المجيد، الأربعاء الماضي في درجة حرارة بلغت 11 درجة مئوية، بل قام بزيارة مفاجئة مساء أمس الخميس لمستشفى القصر العيني الفرنساوي تفقد خلالها قسم الطوارئ وغرف العمليات والعناية المركزة، في ظل درجة حرارة وصلت لـ5 درجات فقط.



صدقي صبحي


شارك وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي الأقباط احتفالاتهم بزيارة للمقر الكنسي البابوي لتقديم التهنئة لأقباط مصر بعيد الميلاد المجيد، صباح الأربعاء في ظل 11 درجة مئوية هي حالة الطقس وقت الزيارة.



محمد إبراهيم


قام وزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم، بجولة ميدانية في الساعات الأولى من فجر الأربعاء، وفي ظل درجة حرارة بلغت 6 درجات مئوية، تفقد خلالها تأمين الكنائس والمترددين عليها استعدادا لاحتفالات عيد الميلاد المجيد، حيث تفقد الكنائس الموجودة بمناطق شبرا وروض الفرج بالقاهرة وساقية مكي والمنيب بالجيزة.



هاني ضاحي


في الوقت الذي أعلنت فيه هيئة موانئ البحر الأحمر إغلاق 5 موانئ مطلة على البحر الأحمر وخليج السويس بسبب ارتفاع سرعة الرياح، وبلغت درجة الحرارة في المدن الساحلية قرابة الـ4 درجات مئوية، زار وزير النقل هاني ضاحي محافظة البحر الأحمر، حيث تفقد عددا من مشروعات النقل التي يتم تنفيذها بالمحافظة، وأعمال التطوير بميناء سفاجا البحري.



العدوي والعربي


توجه وزير الصحة والسكان عادل عدوي أمس، الخميس، لأقصى الجنوب، حيث محافظة الأقصر والتي بلغت درجة حرارتها 16 درجة مئوية، بصحبة وزير التخطيط أشرف العربي لتفقد أعمال التطوير بمستشفى أرمنت المركزي، بالإضافة إلى وحدتي آل الطيب الصحية، وكوم الرمال.