التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 04:28 ص , بتوقيت القاهرة

عودة حركة الملاحة لطبيعتها بموانئ البحر الأحمر

أكد المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، عبدالرحيم مصطفى، أنه تم إعادة فتح جميع موانئ البحر الأحمر بعد ما شهدته خلال الـ48 ساعة الماضية من اضطرابات في الأحوال الجوية من سرعة رياح وارتفاع للأمواج، حيث تم فتح موانئ السويس والأدبية والزيتيات في تمام الساعة التاسعة مساء أمس، الأربعاء.


وقال مصطفى، في بيان صادر عن هيئة موانئ البحر الأحمر اليوم الخميس، إن ميناء الزيتيات يستعد اليوم لاستقبال السفينة ارزوجاز، وعلى متنها 6500 طن بوتاجاز قادمة من ميناء ينبع السعودي، كما يستقبل ميناء السويس اليوم السفينة ايجبشيان ديجنتى، وعلى متنها 217 سيارة و15 حاوية ثلاجة فارغة قادمة من جدة.


وأضاف أن ميناء الأدبية يستعد اليوم لاستقبال السفينة جى إس بوميرول، وعلى متنها 53959 طن حديد خام قادمة من شرق آسيا، والسفينة انسى فورتيون وعلى متنها 52216 طن حديد خام قادمة من الهند، كما يغادر الميناء السفينة سبيرو وعلى متنها 12 ألف طن حاويات بضائع عامة متجهة إلى ميناء السخنة لاستكمال الشحن.


وأشار البيان إلى أنه تم إعادة فتح ميناء السخنة اليوم في تمام الساعة السابعة صباحا، حيث يغادر الميناء السفينة جورجيوس B وعلى متنها 52500 طن سكر متجهة إلى ميناء سانتوس بالبرازيل، بعد تكريره بمصنع السكر وإعادة تصديره، مضيفا أنه تم إعادة فتح ميناء شرم الشيخ في تمام الساعة التاسعة ونصف صباح اليوم، حيث وصلت سرعة الرياح 10 عقد غربية.


ولفت إلى توقف الملاحة بميناء سفاجا نظرا لإغلاق ميناء ضبا السعودي لارتفاع الرياح وعدم استقرار الأحوال الجوية، ويتم التنسيق مع الجانب السعودي لمواصلة الحركة الملاحية ونقل الركاب.


بينما يشهد ميناء نويبع استقرارا في حركة الملاحة ولم يتأثر بالأحوال الجوية المضطربة خلال الفترة السابقة، حيث يستعد الميناء اليوم لاستقبال العبارة آيلة وعلى متنها 427 راكبا، منهم 180 معتمرا، و3 شاحنات.


كما استقبل ميناء نويبع أمس السفينة بريدج وعلى متنها 30 شاحنة، والعبارة آيلة وعلى متنها 609 راكب و9 شاحنات، كما غادر الميناء السفينة سينا وعلى متنها 31 راكبا و31 شاحنة، وشهد ميناء سفاجا بالأمس السفينة بوسيدون اكسبريس وعلى متنها 32 شاحنة و10 راكب، كما غادر الميناء العبارة مسرة وعلى متنها 498 راكبا و15 سيارة و20 شاحنة.