التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 10:11 م , بتوقيت القاهرة

أهالي عزبة جرجس يستقبلون محافظ القاهرة بالشكاوى والزغاريد


تفقد محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، اليوم الأربعاء، عزبة جرجس بحي شبرا، للوقوف على أخر تطورات أعمال التطوير، التي تشهدها المنطقة.
وبينما اعترض عدد من الأهالي على بطئ سير عمليات التطوير- بحسب وصفهم- أبدى أخرين ترجيبا شديدا بالمحافظ موجهين إليه الشكر على اهتمام المحافظة بهم والعمل على تطوير المنطقة، وتحويلها من منططقة عشوائية ذات عشش، إلى منطقة آدامية كاملة المرافق.
وحرص المحافظ على الاستماع لشكوي المواطنين المطالبين بتوسيع مساحة الحجرات التى تقلصت مساحتها أثناء عمليات التطوير، ومراعاة إدخال المرافق من مياه وصرف صحي.



ووزع المحافظ الحلوي على أطفال المنطقة، فيما حمل أحد الأطفال الرضع، ليعطيه "العيدية" بمناسبة عيد الميلاد المجيد.
وقال محافظ القاهرة، أن عمليات التطوير التى تشهدها المنطقة بالتعاون مع القوات المسلحة وصندوق دعم مصر، بتكلفة تصل إلى 6 مليون جنية.
وأضاف أن المرحلة الأولى تشمل تطوير 420 منزل تم الانتهاء من 39 منزل، وجاري إدخال المرافق لها من صرف صحي ومياه شرب وكهرباء وتيلفونات.
وتابع: المرحلة الثانية تشمل 70 منزل أخرين، بإعادة بناءهم ثم تسكين الأهالي مرة أخرى، لتصبح مساكن أمنه.



وأكد أن المحافظة تحرص على توفير بعض الدعم المادي مقداره 500 جنية، فضلا عن بناء عدد من الخيم لتسكينهم بالقرب من مساكنهم حتى الانتهاء من عمليات التطوير.



بينما نفى عدد من الأهالي، توفير المحافظة لهم خيم مؤقتة للتسكين، أو دفعها لمبالغ مالية، مؤكدين أنهم يستأجرو شقق سكنية اخرى بمبلغ 700 جنية شهريا، وبتعد عن مسكنهم الاساسي ومدارس أولادهم.