التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 03:30 م , بتوقيت القاهرة

صور| بني سويف تحتفل بالمولد النبوي بمسجد السيدة حورية

أكد محافظ بني سويف، المستشار مجدي البتيتي، أن "الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يأتي تقديرا وإجلالا لنبينا الكريم سيدنا (محمد صلى الله عليه وسلم)، خير خلق الله، ويدفعنا لضرورة التأسي بسيرته العطرة باستمرار، لكي نستلهم منها العظة والعبرة، والدورس العظيمة في حياته.



وقال البتيتي، إن الدعوة الإسلامية قامت على أسس التقارب والتسامح والمحبة، مؤكدا على حرص الإسلام لإعلاء قيم التراحم والتكافل بين أبناء الأمة الواحدة، لمواجهة الأزمات والمصاعب والحفاظ على المجتمع.


               


جاء ذلك خلال حضوره، نائبا عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، الاحتفال الديني الذي أقامته مديرية الأوقاف، مساء اليوم السبت، بذكرى المولد النبوي الشريف، بمسجد السيدة حورية بمدينة بني سويف، بحضور اللواء محمد عماد الدين سامي، مدير الأمن، والعميد طيار أ ح  جمال عبدالسلام الجندي، قائد قاعدة بني سويف الجوية، واللواء أحمد زكي رأفت السكرتير العام المساعد للمحافظة.



وتضمن الاحتفال تلاوة آيات من القرآن الكريم، وكلمة للشيخ سلامة عبدالرازق، وكيل وزارة الأوقاف، حول الذكرى العطرة لمولد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، والدروس المستفادة من هذه المناسبة، وأهمية الاقتداء بالرسول، في العمل والكفاح والصبر على الشدائد والتوحد، ونبذ الفرقة ونشر المحبة والسلام.