التوقيت الجمعة، 18 سبتمبر 2020
التوقيت 11:54 ص , بتوقيت القاهرة

وزيرة الصحة تخضع للحجر الصحى بمطار بكين.. وتتسلم وثائق مكافحة كورونا

وزيرة الصحة تخضع للحجر الصحي بالصين
وزيرة الصحة تخضع للحجر الصحي بالصين

خضعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والوفد المرافق لها، لعملية الفحص والإجراءات الوقائية فور وصولها مطار بكين أمس، حيث كانت الدكتورة هالة زايد، أعلنت أمس الأول عن توجهها إلى جمهورية الصين الشعبية، حاملة رسالة تضامن من الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى جمهورية الصين، في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين، وتعزيز سبل التعاون لمكافحة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد - 19).

كان في استقبال وزيرة الصحة كلا من نائب رئيس البرلمان الصيني ورئيس الصليب الأحمر بمقر البرلمان الصيني، وقاموا بتوجيه رسالة شكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على تلك الزيارة ومساندة الشعب الصيني واللافتة الإنسانية لمصر من خلال إضاءة المعابد المصرية بالعلم الصيني.

وفور وصولها عقدت وزيرة الصحة مؤتمرًا صحفيًا للتحدث عن ثمار الزيارة وتسليم هدية الرئيس عبدالفتاح السيسي ورسالة تضامن مصر مع الشعب الصيني لمواجهة فيروس الكورونا.

وسلمت الدكتورة هالة زايد القائم بأعمال وزير الصحة الصيني بوليصة الشحن الخاصة بهدية مصر للشعب الصيني من المستلزمات الطبية 

كما سلم القائم بأعمال وزير الصحة الصيني الدكتورة هالة زايد الوثائق الفنية المشتركة لكل من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة الصينية عن سياسات مكافحة الكورونا بالإضافة إلى هدية تذكارية.