التوقيت الأربعاء، 19 فبراير 2020
التوقيت 10:20 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. 6 ملايين يتمتعون بشواطئ مطروح والساحل الشمالي سنويا

 شواطئ مطروح
شواطئ مطروح

تشهد مدينة مرسى مطروح والساحل الشمالي، إقبالاً متزايدا خلال هذا الأسبوع، على الشواطئ، والقرى السياحية، حيث توافدت أعداد كبيرة من المحافظات المختلفة، لقضاء إجازة المصيف على شواطئ المحافظة والاستمتاع بطبيعتها المتميزة ومناخها المعتدل.

وارتفعت نسب الإشغال بالمنشآت المصيفية والفندقية وفي قرى ومنتجعات الساحل الشمالي، مع تزايد إقبال المصطافين، إلى جانب توافد أفواج النقابات والنوادي والجمعيات وموظفي الجهات المختلفة، حيث يتم تبادل وصول ومغادرة الأفواج يوم الجمعة من كل أسبوع، لقضاء إجازة المصيف على الشواطئ للاستمتاع بطبيعتها الخلابة ومياهها النقية ورمالها البيضاء.

وأكدت صباح توفيق، مدير إدارة السياحة والمصايف بمحافظة مطروح، في تصريح خاص لـ "دوت مصر" أن الإحصاءات الأولية مبشرة، وهناك زيادة في الحجوزات للفترة المقبلة، ومن المتوقع زيادة الإقبال ونسب الإشغال بشكل كبير مع نهاية امتحانات الثانوية العامة.

 

ويتزايد الإقبال والزحام بالشواطئ المختلفة، يومي الجمعة والأحد من كل أسبوع، بسبب توافد أعداد كبيرة من المحافظات القريبة، في أتوبيسات رحلات اليوم الواحد، التي تقل المجموعات الشبابية والأسر من محافظات الدلتا والإسكندرية، حيث يصلون مطروح صباحاً، للاستمتاع بشواطئها طوال اليوم والعودة في مساء نفس اليوم إلى بلادهم.

 

وأكد محافظ مطروح، أنه من المتوقع زيادة إقبال المصطافين هذا العام عن الأعوام السابقة، في ظل أعمال التطوير للشواطئ والمتنزهات ورفع كفاءة الطرق وتوفير الخدمات المختلفة، مشيراً إلى أن جميع الخدمات متوافرة، و يتم مراقبة توافرها وجودتها في مختلف القطاعات، من خلال لجان مختصة، مع رفع حالة الطوارئ في مختلف القطاعات وفي مقدمتها المستشفيات ونقاط الإسعاف على الطرق السريعة والشواطئ.

يذكر أن شواطئ محافظة مطروح، تستقبل نحو 6 ملايين من المصطافين والسياح سنويا، وتتميز شواطئ مطروح، بالخصوصية والتنوع والطبيعة البكر والرمال البيضاء ونقاء المياه. 

وتشهد جميع الشواطئ، خلال موسم الصيف السياحي،  إقبالا كبيرا من المصطافين، وتقصد الأسر التي لديها أطفال الشواطئ الواقعة على الخلجان، لتناسبها الأطفال والكبار الذين لا يجيدون السباحة، حيث تتميز بالأعماق المتدرجة وهدوء الأمواج.

 

ويكون الإقبال أكثر على شواطئ مدينة مرسى مطروح، مثل شاطئ مطروح العام  القريب من وسط المدينة، يقابله من الناحية الأخرى شاطئ رومل الشهير، والذي يمثل شبه جزيرة صغيرة، وشاطئ الفيروز، وشاطئ العوام وشاطئ الليدو بالناحية الغربية من كورنيش المدينة، يقابلهما شاطئ الغرام وكليوباترا ويقعان على شبه جزيرة، كما تقع شرق المدينة شواطئ مينا حشيش والرميلة وغيرها.

ويقع غرب المدينة عدد من الشواطئ المميزة وذات الخصوصية، منها شاطئ الأبيض والأصيل وشاطئ منطقة عجيبة وهضبة عجيبة ذات المناظر الطبيعية الخلابة وغيرها.