التوقيت الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020
التوقيت 08:38 ص , بتوقيت القاهرة

القبض على مرتكبى واقعة سرقة 439 ألف جنيه بالعبور

نجحت الأجهزة الأمنية بالقليوبية في التوصل لمرتكبي واقعة سرقة 439 ألف جنيه من مالكى مصنع ملابس بالعبور.

كان بلاغ ورد لقسم شرطة العبور بالقليوبية من كل من مالك مصنع ملابس وشريك بذات المصنع، مُقيمين بأرض الجولف دائرة القسم "يحملان جنسية إحدى الدول العربية" بأنه حال استقلالهما سيارة ملاكى قيادة الأول عقب عودتهما من فرع أحد البنوك بدائرة القسم وسيرهما بأحد الشوارع الخلفية لمصنعهما بالمنطقة الصناعية دائرة القسم اعترضهما أربعة مجهولين يستقلون سيارة ملاكى واستولوا منهما على سيارتهما وبداخلها مبلغ مالى قدره "439ألف جنيه"، وهاتف محمول خاص بالأول وفروا بها هاربين .

 تم تشكيل فريق بحث جنائى بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بالقليوبية توصلت جهوده إلى تحديد مرتكبى الواقعة وهم  5 أشخاص"محددين"- سبق اتهام أحدهم فى  4 قضايا "مخدرات، سلاح نارى، سرقة وسائل نقل، ضرب"- مُقيمين  بمحافظات القاهرة والقليوبية والشرقية بالاشتراك مع شخصين آخرين جار تحديدهما .

  تبين من التحريات أن المتهمين قاموا بالاتفاق فيما بينهم على سرقة المجنى عليهما عقب علمهما من أحد المتهمين السابق له العمل بمصنع المجنى عليهما بموعد صرف مرتبات العاملين بمصنعهما من فرع البنك السابق الإشارة إليه فبيتوا النية وعقدوا العزم على سرقتهما، وفى سبيل ذلك قاموا بإحضار سيارة ملاكى قاموا بتغيير معالمها  وتثبيت لوحات معدنية عليها غير خاصة بها وتجهيز أسلحة نارية .

 عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين بالإشتراك مع أجهزة البحث الجنائى بمديريتى أمن القاهرة والشرقية وأمكن ضبط  خمسة من مرتكبى الواقعة وبحوزتهم مبلغ مالى قدره 220 ألف جنيه .

بمواجهة المتهمين اعترفوا تفصيلياً بارتكابهم الحادث وإنفاقهم جزءا من المبلغ المستولى عليه وباقى المبلغ بحوزة الهاربين، وجار العمل على سرعة ضبطهما.