التوقيت الإثنين، 03 أغسطس 2020
التوقيت 02:55 م , بتوقيت القاهرة

وزارة التموين تكشف عن خطة ضبط الأسعار فى الأسواق

الدكتور على المصيلحى وزير التموين
الدكتور على المصيلحى وزير التموين

وجه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة، والدكتور على المصيلحى وزير التموين، لتنفيذ خطة استراتيجية لضبط الأسعار فى الأسواق المصرية من أجل حماية المواطن المصرى من جشع الطامعين أو نقص المواد الغذائية.

 

 وأوضح وزير الزراعة، فى تصريحات تليفزيونية عبر القناة الأولى المصرية، أنه تم التنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لتغطية السلع التى يحتاجها المواطنون على مدار شهور السنة، من خلال عمل خريطة زمنية للمحاصيل الشتوية والصيفية وحجم إنتاجها واحتياجات الأسواق المصرية منها، من أجل استغلال الصوب الزراعية التى تم إنشائها مؤخراً فى إنتاج هذه المحاصيل.

 

وأكد وزير الزراعة، أن التعاون فى العمل بين وزارتى الزراعة والتموين، يهدف إلى ضبط ضبط الأسعار والتخفيف على المواطن المصرى وتوفير كل ما يلزم له من سلع ومستلزمات، مناشدا المواطنين فى حال وجود نقص فى بعض السلع عليهم استخدام مواد بديلة، وتابع: "يعنى لو فيه شئ فى الطماطم نستخدم الصلصة".

 

من ناحية أخرى حدد الدكتور على المصيلحى وزير التموين الفئات المستبعدة من دعم بطاقات التموين.

ونشر "دوت مصر" تقريرا معلوماتيا عن محددات استبعاد غير المستحقين من دعم البطاقات فى المرحلة الثانية اول مارس  فى نقاط محددة

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اعتباراً من شهر مارس 2019 تطبيق المرحلة الثانية من محددات استبعاد غير المستحقين مِن دعم  البطاقات التموينية.

 

الفئات المستبعدة

  

١- فاتورة إستهلاك كهرباء أكثر من 650 كيلو وات / شهرياً .

٢- فاتورة إستهلاك المحمول أكثر من 800 جنيه / شهرياً .

٣-مصاريف مدارس 30 ألف جنيه / سنوياُ فأكثر للفرد الواحد داخل الأسرة .

٤- من لديه سيارة فارهة أو سيارة موديل 2014 فأحدث.

٥- شاغلي الوظائف العليا .

٦- في حالة وجود هذه المحددات سيتم الإشارة بوجودها عن طريق بون الصرف ( تموين – خبز ) وبناء عليه سيتم إدراج هذه الفئات وسبب الإستبعاد علي موقع www.tamwin.com.eg مع أحقيتهم في التظلم خلال خمسة عشر يوماً بدءاً من تاريخ الإستبعاد وسيتم فحص ودراسة تلك التظلمات والبت فيها .

 

 وأكدت الوزارة أنه  تم تنفيذ المرحلة الأولى خلال الأيام الماضية  من محددات الاستبعاد  على هذه الفئات وهى: 

 

١- فاتورة استهلاك كهرباء 1000 كيلو وات / شهرياً فأكثر.

٢-فاتورة استهلاك المحمول 1000 جنيه / شهرياً فأكثر.

٣-مصاريف مدارس 30 ألف جنيه / سنوياُ فأكثر للفرد الواحد داخل الأسرة .

٤- من لديه سيارة فارهة موديل 2014 فأحدث.