التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:27 م , بتوقيت القاهرة

هذا رد مصر "الغاضب" على بريطانيا..عقب وفاة مريم مصطفى

توفيت، منذ قليل، الفتاة المصرية مريم مصطفى عبد السلام، داخل إحدى مستشفيات المملكة المتحدة، متأثرة بالإصابات التى لحقت بها نتيجة الاعتداء الوحشى والسحل، الذى تعرضت له من قبل 10 فتيات فى بريطانيا.

قال السفير ناصر كامل، سفير مصر فى بريطانيا، إن من ارتكبوا واقعة الاعتداء الوحشى على الطالبة مريم مصطفى عبد السلام – التى تعرضت للسحل والضرب من جانب 10 فتيات بريطانيات أمام المارة وتم نقلها إلى المستشفى في حالة خطرة  فى مطلع مارس-  معلومون لدى جهاز الشرطة البريطانى وتم استجوابهم وبصدد توجيه الاتهامات لهم، وسينالون جزائهم، مشيراً إلى الفتاة المصرية ستدفن فى أرض الوطن وجارى اتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل الجثمان إلى مصر.

 وأوضح "كامل"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "على مسئوليتى"، الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، أن السفارة المصرية ببريطانيا تتحرك فى عدة اتجاهات منذ وقوع الحادث، منها التواصل مع وزارة الداخلية البريطانية واتخاذ ما يلزم قانونياً بالإضافة إلى المسار الطبى الذى يثير تساؤلا حول تعامل المستشفى من البداية مع الفقيدة مريم.

واستطرد سفير مصر ببريطانيا، قائلاً:"على المستوى الطبى هناك  تساؤل فى أسلوب تعامل المستشفى التى تلقت مريم بحالتها الطبية وقامت بصرفها بعد ساعات قليلة ومن ثم تدهورت حالتها ودخلت المستشفى فى اليوم التالى ..هذا المسار يحتاج متابعة وسننظر فيه بشكل مفصل وكلفنا المستشار القانونى للسفارة بالنظر فى هذا الاتجاه".

 

وتابع :"سنعلم الحقيقة وسيعاقب من ارتكب الاعتداء أو من لم يتعامل طبياً بشكل مهنى.. لن نترك هذا الموضوع.. تعليمات وزير الخارجية واضحة وتعليمات الدولة المصرية واضحة بأن هذا الموضوع أولولية".

من جهتها أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أنها اوفدت اللواء سمير طه مساعد الوزير لشئون الجاليات، للاطمئنان على حالة الفتاة  قبيل وفاتها اليوم، وسيتابع  الموقف مع السفارة المصرية بلندن التى تنظر حاليا إجراءات مقاضاة المستشفى التى دخلتها الفتاة، اضافة إلى مطالبة وزيرة الهجرة بتصعيد المحاسبة الجنائية لقتلة الطالبة المصرية عقابا على جريمتهم الشنيعة، مؤكدة:" لن نترك القضية إلا بالوصول لقصاص".

كما تواصلت وزارة الهجرة مع الدكتور عماد أبو حسين- المستشار القانوني للسفارة المصرية في لندن- الذى أكد أنه بوفاة الفتاة فقد تحول مسار القضية من تعدى بالضرب إلى جناية قتل، مشيراً إلى أنه سيتم تحريك دعوى قضائية ضد المستشفى البريطاني التى دخلتها مريم لإهمالها فى علاجها.