التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:02 ص , بتوقيت القاهرة

أسرار الزئبق الأحمر.. وغذاء الجن وتنزيل الدولار

أدلة يسوقها البعض تقر حقيقة وجود "الزئبق الأحمر" يقابلها أخرى تؤكد أن الأمر محض أوهام وخيالات لضعاف نفوس يحلمون بالقوة والثروة السهلة. أقوام تتباين في اللغة والثقافة لكن منها من تلاقى في طريق البحث عن " الحلم الأحمر"، متحالفين أو متنافسين مع "الجن" من أجل  الثروة.


زئبق أحمر طبيعي


الزئبق الأحمر أو كما يسمه البعض "الكبريت الأحمر"  ينقسم إلى نوعين  "زئبق أحمر طبيعي"،  ونوع آخر يتمّ تحضيره صناعيّاً وهو "الزئبق الأحمر الكيميائي".


زئبق أحمر صناعي


 زعم آخر بأن الزئبق الأحمر الطبيعي مواد عضويّة وأنسجة حيويّة، أمّا النوع الكيميائي فيصنع من مواد طبيعية مثل الذهب بعد تعريضه للإشعاع لفترة معيّنة إذ تبلغ كثافته "23 جم"، وتعد هذه الكثافة أعلى من كثافة اليورانيوم.


ومثل باقي علماء عصره كان جابر بن حيان يعتقد أن عنصر الذهب هو مزيج متسق النسبة بين الزئبق والكبريت، واعتقد جابر أيضاً أن هناك نوعين من الإكسير: إكسير "الاحمرار" وبه نستطيع تحويل المعادن إلى ذهب، وإكسير "البياض" وبه نستطيع تحويل المعادن إلى فضة.


وادعى جابر أنه تمكن من تحويل المعادن الخسيسة إلى ذهب وأورد ذلك في مؤلفاته على النحو التالي: "خذ جزءاً من قشر البيض أو أجزاء من الشعر المقطوع الناعم النظيف وجزئاً من ملح النشادر وامزجها جيدا واسحقها على حجر حتى نصير كالطين. ثم ضع هذا المزيج في قارورة وأذبها حتى تحصل على سائل أحمر، ثم خذ مقداراً معيناً من الزنجفر (كبريت الزئبق) ومثقال وزن من الذهب واسحقها ثم ند المسحوق بالسائل وضعه في قارورة التشميع بعد أن تحكم سدها. ثم سخنها على نار هادئة وعندما تشتد حرارتها أبعدها عن النار واتركها حتى تبرد. ثم افتحها قليلا حتى تتطاير الأرواح. وبعدها خذ المزيج واسحقه، واضف إليه مقداراً من الزئبق حتى يتشر به ثم عرّض ما حصلت عليه على الهواء ليلة كاملة، عندئذ يصبح لديك سبيكة متجانسة المظهر صفراء اللون وإذا خلطت جزءً منه مع 45 جزء من الفضة فإنك تحصل على ذهب صرف".


القنبلة الهيدروجينية


مزاعم


الزئبق الأحمر يدخل في صناعة القنابل الاندماجية، ويستعمل كمفجر بدائي بدلاً من الوقود الانشطاري، ومن مؤيدي هذه المزاعم الفيزيائي  "صموئيل كوهين" مخترع القنبلة النيوترونية. 


وفي حقبة التسعينات قيل إنّ "الزئبق الأحمر" يعمل على تسهيل عمل تخصيب اليورانيوم بدرجات عالية من أجل استخدامه في الأغراض العسكرية دون الحاجة إلى أجهزة الطرد المركزي التي تسهل عملية تعقبها دولياً لمنع انتشار أسلحة الدمار النووية.


المومياوات


قيل أن الزئبق الأحمر يدخل في الكثير من أعمال التحنيط للمومياوات المصرية في العصر القديم، حيث يوضع مع المومياء داخل التابوت أو في قارورات بالمقبرة، أو داخل قطع على شكل "بلح" في أماكن محددة داخل الجسد عند التحنيط، " الحنجرة، فم المعدة، الفرج".


المومياء


الزئبق الأحمر الروسي


صحيفة "برافدا" الروسية ذكرت عام 1993 أن الزئبق الأحمر الروسي يستخدم للطلاء من أجل الاختفاء عن الرادار، بالإضافة إلى استخدامه في صناعة الرؤوس الحربية التي توجه ذاتياً.


 


غذاء وصفقات



اتسعت دائرة المزاعم حول الزئبق الاحمر لتضم إلي جانب فوائده في التصنيع النووي، إدراجه ضمن الوسائل الأساسية للكشف عن مواقع الكنوز، عن طريق عقد صفقات مع الجن ومنحهم جرامات من الزئبق الأحمر مقابل تحديد أماكن الكنوز، أو التفاوض مع "الجن"، إذ قيل إن الزئبق الأحمر غذاء أساسي للجن يمنحه القوة والشباب وقدرات مبالغ فيها من السحر. 


الزئبق الأحمر الفرعوني


أمون تف نخت أحد كبار قادة الجيش المصري للأسرة 27


اتجه محرر "دوت مصر" إلى زاهي حواس وزير الآثار السابق، للحديث حول حقيقة الزئبق الأحمر، فأكد أنه أوهام وأكذوبة ليس لها أساس من الصحة إطلاقاً.


وقال حواس: "بعض المصريين يعتقدون أنه حال العثور على  مومياء فبداخلها مادة سائلة إذا تمكن من الحصول عليها يستطيع أن يسخر الجن ويحقق الثراء، ووصل الأمر إلى أن بعض المثقفين استعانوا بـ سحرة  مغاربة من أجل تنفيذ هذه الخزعبلات".


وتابع الخبير الأثري الكبير: "سبق أن قرأت في بعض الصحف أن رجل مغاربي طلب دم طفل من أجل استخراج الزئبق الأحمر من إحدى المقابر". 


دم طفل لاستخراج الزئبق الاحمر


وأوضح أن حقيقة الزئبق الأحمر تعود إلى اكتشاف مقبرة عمرها 2500  في سقارة، وفتح في ذلك الوقت المرحوم ذكي اسكندر وعالم الكيمياء ألفريد لوكس تابوت " آمون تف نخت" من قادة جيوش الأسرة 27، وعثروا فيه على مادة سائلة لم تتجمد فوضعوها داخل زجاجة بمتحف التحنيط وكتبوا عليها "الحكومة المصرية". متمًا: "كانت المادة ثمرة "للفهلوية" ووسيلة للنصب والتحايل على راغبي البحث عن القوة والثراء السريع، بتصنيع بعض المواد وبيعها على أنها  "زئبق أحمر"، لكن الحقيقة المؤكدة الدامغة أنه لا وجود لشئ يسمي الزئبق الأحمر، وغير ذلك محض نصب وكذب".



 


اقرأ أيضاً


فيديو.. زاهي حواس يكشف حقيقة مشاركة فضائيين في بناء الأهرامات