التوقيت الثلاثاء، 26 مايو 2020
التوقيت 03:16 ص , بتوقيت القاهرة

خالد زكي "رئيس" و"رجل دولة" أحبه الجميع

تمتع الفنان القدير خالد زكي خلال مسيرته الفنية بطابع خاص وفريد، حيث ساعدته ملامحه الجادة المتزنة، على التألق في تجسد الشخصيات التى تتمتع مناصب إدارية واجتماعية مرموقة في العديد من الأعمال الفنية، ولعل من أبرزها تجسيده شخصية رئيس الجمهورية في فيلم "طباخ الريس" . 


خالد زكي الذى يحتفل اليوم الخميس 22 فبراير بعيد ميلاده الـ68، قرر أن يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية بعد أن أنهي فترة دراسته الثانوية كي يتعلم أصول التمثيل، ليحصل بعدها علي أولي فرصه الفنية بعد أن أسند له المخرج أحمد فؤاد دور صغير بفيلم "مدرسة المراهقين" مع فؤاد المهندس وشويكار .



وبالرغم من أن بدايته كانت من خلال مشاركته بالعديد من الأفلام السينمائية، الإ أن شهرته ونجوميته جائت من خلال التليفزيون، حيث استطاع أن يلفت إليه الأنظار من خلال تقديمه العديد من الأدوار المميزة بالمسلسلات خلال فترة الثمانيات والتسعينات ومن أبرزها "زمن الأقوياء، الضباب، حب بلا ضفاف، الشهد والدموع" وغيرها من الأعمال الدرامية .


لمع الفنان خالد زكي في السنوات الأخيرة وتحديدا في تجسيد شخصية رجل الأمن، حيث تألق مع الزعيم عادل إمام في فيلم "السفارة في العمارة" بشخصية اللواء راشد مدير الأمن، ليعود ويتعاون مع الزعيم في مسلسل صاحب السعادة" بشخصية وزير الداخلية، بجانب قيامه بأحد الأدوار الرئيسية مع يوسف الشريف بمسلسل "القيصر" وهي شخصية اللواء عبد المحسن ثابت .



وعن أبرز الأعمال الفنية التي قدمها بمسيرته الفنية من خلال تجسيده شخصية رئيس الجمهورية بفيلم "طباخ الريس" عام 2008، فقد لعب الحظ عامل كبير في تجسيده ذلك الدور، حيث أن الزعيم عادل إمام كان هو المرشح للقيام بذلك الدور، ولكن اعتذار الأخير دفع المخرج سعيد حامد بترشيح خالد زكي.


واستطاع خالد زكي أن يثبت جدارته بأن يأتي بديلا لنجم بحجم عادل إمام، بجانب طبيعة الشخصية التي جسدها وهي شخصية رئيس الجمهورية الذى كان مثاليا ويحرص علي حقوق المواطنين، حيث لا تزال بعض العبارات التي قالها خلال أحداث الفيلم راسخة في أذهان الكثيرين ومن أبرزها "وديتوا الشعب فين يا حازم" .



ويستعد خالد زكي في حاليا لبدء تصوير مشاهده بمسلسل "بالحب هنعدي" مع سميرة أحمد، والذى من المقرر عرضه في السباق الرمضاني المقبل، بجانب مشاركته في مسلسل "أنا شهيرة.. أنا الخائن" .


أقرأ أيضا..


جنجل أبو شفطورة.. محمد رضا معلم السينما الظريف: خلص (الكلا...).. الكلام يعني