التوقيت الأحد، 17 نوفمبر 2019
التوقيت 07:57 م , بتوقيت القاهرة

الإقالات في الدوري المصري.. 7 لم يمسهم الضر.. من منهم يكمل الموسم؟

إحدى ظواهر مسابقة الدوري المصري لكرة القدم، هي كثرة إقالات المدربين، الأمر أصبح مشهدا معتادا ربما يظن البعض أنه من أدبيات اللعبة في مصر، فأصبح نادرا أن يحتفظ مدير فني بمقعده إلى نهاية الموسم. فيشهد الموسم الكروي الواحد إقالات وانتقالات عدة للمدربين بين الأندية، ولا مانع أن يتولى أحدهم مهمة تدريب أكثر من فريق في الموسم الواحد.


الموسم الحالي من الدوري المصري شهد إقالات بالجملة وانتقالات للمدربين بين الأندية، غير أن بعض المدربين استطاعوا الحفاظ على مواقعهم قبل بداية الأسبوع الخامس والعشرين.



7 مدربين فقط من نجوا من مقصلة الإقالات بعد مرور 24 أسبوعا من الدوري العام.


حسام البدري
يعيش المدير الفني للأهلي حسام البدري، أوقاتا رائعة، فقاد الأحمر فى 24 مباراة بالمسابقة ، حقق الفوز فى 20 و تعادل فى 3 و خسر لقاء وحيدا، ومعه سجل لاعبو الأهلي 56 هدفا، واستقبلت شباك الفريق 14 هدفا فقط.


مختار مختار
الإنتاج الحربي حافظ على مدربه مختار مختار الذي تولي قيادته فى 24 مباراة، محققا الفوز فى 9 مباريات والتعادل في 6 فيما خسر 9 لقاءات، وسجل لاعبوه 26 هدفا، واستقبلت شباكهم 28 هدفا.


علاء عبد العال مدرب الداخلية
فريق الداخلية أبقى على مدربه علاء عبد العال، بعد أن استعاده نهاية الموسم الماضي، وتولى عبد العال قيادة الفريق حتي الآن فى 24 مباراة في الموسم الجاري، حقق الفوز فى 7 مباريات، و تعادل في 9 و خسر8 ، وسجل لاعبوه 26 هدفا، و استقبلت شباك الفريق 27 هدفا.


محمد عودة مدرب المقاولون
حافظ المقاولون العرب على مدرب الفريق محمد عودة، الذي قاد الفريق فى 24 مباراة فاز فى 8 و تعادل في 8 و خسر فى مثلها، سجل لاعبو ذئاب الجبل 30 هدفا و استقبلت شباكهم 33 هدفا.


علي ماهر بعد توقيعه للأسيوطي
يعيش علي ماهر المدير الفني للأسيوطي سبورت أوقاتا طيبة، ففريقه يقدم كرة قدم مميزة، ويحقق نتائج جيدة مقارنة بتاريخه السابق في المسابقة، ففى 24 مباراة، حقق الفوز فى 7 وتعادل فى 8 و خسر 9 مباريات، سجل لاعبوه 29 هدفا، ومني مرماهم 28 هدفا.


حسام حسن
المدرب السادس الذي حافظ عليه فريقه هو حسام حسن المدير الفني للمصري الذي قاد الفريق البورسعيدي فى 23 مباراة،حقق الفوز فى 12 و تعادل فى 6 و خسر 5 مباريات، سجل لاعبو المصري 36 هدفا و استقبلت شباكهم 23 هدفا.


السيد عيد مدرب النصر
علاقة السيد عيد مدرب النصر مع فريقه تشبه الزواج الكاثوليكي، فالرجل يتولي قيادة الفريق منذ سنوات، وفى الدوري الحالي خاض معه 24 مباراة حقق الفوز فى مباراتين وتعادل فى 8 وخسر فى 14 مباراة، سجل لاعبوه 24 هدفا ومني مرماهم ب 43 هدفا.