التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:15 م , بتوقيت القاهرة

"أيمن الحريري".. صديق الـ "Justice League"

ربما يعرف البعض عن أيمن الحريري، أنه الشقيق الأصغر لرئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري، وأنه رجل أعمال من أغنى الشخصيات العربية، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون عنه هو عشقه لقصص الكوميكس والذي بلغ به أن دفع 3.2 مليون دولار لشراء العدد الأول من سلسلة سوبرمان.


مجموعة الحريري


المجموعة المستحيلة


قد ينظر البعض للمبلغ على أنه مبالغ فيه من أجل مجلة واحدة ولكن ماذا هو رد فعلك عندما ترى مجموعة القصص ومجلات الكوميكس التي يملكها أيمن الحريري ويصفها موقع انترناشونال بيزنس تايمز بـ"المجموعة المستحيلة".. حيث أقام الحريري معرضا لأكثر من ألف مجلة كوميكس من DC والمجموعة المستحيلة تضم أيضًا العدد الأول من سلسلة باتمان، والقصة التي تحمل عنوان Detective #27 وهي أول ظهور للبطل الخارق.


الأعداد القديمة


بل إن قصة Action Comics #1 إحدى القصص في مجموعته يمتلك منها الحريري نسختان إحداها اشتراها الحريري على الانترنت من الممثل نيكولاس كيدج مقابل 2.16 مليون دولار وهي النسخة التي كانت سرقت من الممثل عام 2000 وأعادتها له الشرطة.


ويقول الحريري إنه يجمع القصص منذ كان في السادسة عشرة من العمر وهو الآن في السابعة والثلاثين من العمر، ويعتقد أنه لم يتوقف ولن يكبر على هذه الهواية أبدًا.


لماذا أجمع الكوميكس؟


في يوم عرض فيلم Batman vs Superman نشرت صحيفة "التليجراف" البريطانية حوارًا مع أيمن الحريري قال فيه، إنه بدأ تجميع القصص عام 2000، وقال "كان هذا الوقت الذي قررت فيه أنني أريد امتلاك جزء من التاريخ.. وأنا أحب حقًا ما تقدمه هذه القصص فالشخصيات الموجودة بها لم تكن موجودة من قبل على الإطلاق وعندما ظهرت لم تصبح موجودة فحسب، بل أيضًا تؤثر على خيال الكثير من الناس وهذا تأثير ضخم في العالم".


"وسواء كنت مهتم بهم أم لا فأنت تعرف من هو باتمان ومن هو سوبرمان".


وفي حوار آخر مع موقع "انترناشونال بيزنس تايمز" قال الحريري: إن اغتيال والده رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري، كان أحد أسباب تجميعه للقصص، حيث قال إن اغتيال والده أثر فيه بشكل هائل، فهو كان يعتبر والده أهم بطل بالنسبة له ولذا أصبح مرتبط بشخصيات الأبطال الخارقين الذين يقاتلون لتحقيق العدالة".


انبهار هوليوودي


شغف أيمن الحريري بالكوميكس لم يقف فقط عند جمع القصص بل أيضًا في الأفلام، حيث نشر على موقع التواصل الاجتماعي الخاص به Vero مجموعة من الصور للقاءه مع أبطال أفلام دي سي وأخرها Justice League حيث كان يزور أبطال الفيلم في موقع التصوير.


مع بن أفليك


مثلما ظهر في مواقع تصوير Batman v Superman.


مع هنري كافيل


وهو على علاقة صداقة شخصية مع مخرج Justice League زاك سنايدر الذي يعد معجبًا هو الأخر بمجموعة الحريري وبموقع Vero.


في معرض الحريري


وكانت صور انتشرت لزاك سنايدر وهو يلتقط الصور لمجموعة الحريري الخاصة بالكوميكس في انبهار.


مع جال جادوت


وزار معرض الحريري أيضًا الممثلة جال جادوت التي تقوم بدور وندروومن في الفيلم.


مع عزرا ميلر


وكذلك عزرا ميلر الذي يشارك بدور "فلاش" وسيحصل على فيلم خاص به مستقبلًا.


اقرأ أيضًا


إشاعة.. Justice League غير قابل للمشاهدة


فيديو| رد فعل أفينجرز على Justice League