التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 08:40 م , بتوقيت القاهرة

صور| إطلاق مبادرة "أمان" ببيلا كفر الشيخ للحد من جرائم "التكاتك"

شهدت مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ تفعيل مبادرة " آمان "أطلقها المهندس أشرف هيكل رئيس مركز ومدينة بيلا، بوضع استيكر على "التوك توك" برقم تعريفي، لوضع حد لإرتكاب سائقي التكاتك للجرائم، والأعمال الخارجة على القانون، والتجاوزات التي يقوم بها أصحابها، وطالب مجلس مدينة بيلا بالتعامل مع أصحاب التكاتك المستجيبين للمبادرة فقط.


قال المهندس أشرف هيكل رئيس مدينة بيلا، إن المبادارة "آمان" جاءت بناء على تعليمات اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ بضرورة الاستماع إلى مبادرات الشباب وأخذها بعين الاعتبار، ووضعها ضمن خطط المتابعة والعمل على تفعيلها ما دامت تصب فى مصلحة العامة، مؤكدًا أنه استجاب لدعوة بهاء حماد، من شباب بيلا، وصاحب المبادرة " أمان ".، لوضع حد لارتكاب أصحاب التكاتك المجهولة للجرائم، وتفعيلها يسهل عملية الوصول للمخالفين.


وأضاف هيكل، أن المبادارة تهدف للنهوض بالمستوى الخدمى فى مجال المواصلات "مركبة التوك توك" ، بوضع استيكر على المركبة برقم تعريفى لوضع حد للتكاتك المجهولة والتى تسبب في الأعمال الخارجة على القانون ، مؤكداً أنه طالب أهالى مدينة بيلا بالتعامل مع التكاتك التى تضع الاستيكر على الزجاج الامامى ، مشيراً أنها لا يغنى عن الترخيص بالمرور، ولكنها فكرة مؤقته للسيطرة على العشوائية الموجودة فى التوكتوك لحين ترخيص جميع التكاتك.


وقال محمد سعد عبدالله ، سائق توك توك ، استجاب عدد كبير من أصحاب التكاتك للمبادرة للحفاظ على الأهالي ومنع ارتكاب الجريمة التي يقترفها بعض سائقي التكاتك والتي أدت لخطف وقتل بعض الأهالي، سواء ببيلا أو في عدد من المراكز ، مطالباً رؤساء المدن بتعميم التجربة.


 


وضع استيكرات تعريفية على التوك توك للحد من الجريمة  (1)وضع استيكرات تعريفية على التوك توك للحد من الجريمة  (5)وضع استيكرات تعريفية على التوك توك للحد من الجريمة  (4)استماع رئيس مدينة بيلا لمبادرة بهاء حماد


إقرأ أيضا:


توزيع 648 بطاقة تكافل وكرامة على المستحقين بإدارة كفر سعد بدمياط