التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 02:40 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على طقس فصل الخريف

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المنتظر أن يبدأ فصل الخريف في مصر يوم السبت 23 سبتمبر الجاري، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر قادمة، وهو يعتبر من أجمل فصول السنة.


وأضاف رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، في بيان له، أنه أحيانًا ما يتخلله حالات من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية إذا ما توافرت بعض التوزيعات الضغطية التى تؤدى إلى ذلك وينتج عنها بعض الظواهر الجوية العنيفة وعلى رأسها تكاثر السحب الممطرة والرعدية والتى يصاحبها عادة سقوط للأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية للبلاد خاصة محافظة ( الإسكندرية ) وتصل لحد السيول أحيانا على محافظات صعيد مصر وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء نظرا لطبيعتها الجغرافية.


وتهيب الهيئة العامة للأرصاد الجوية بكل المحافظين والمسؤولين لهذه المحافظات اتخاذ كافة التدابير والاستعدادات اللازمة مبكرا لمجابهة هذه الظاهرة بهدف تأمين وسلامة أرواح المواطنين والمنشآت وللمحافظة على شبكة الطرق وعلى تأمين حركة السياحة وانتظام حركة المرور داخل جميع المحافظات.


جدير بالذكر بأن الهيئة سوف تصدر تحذيراتها وإرسالها للمحافظات المعنية بسوء الأحوال الجوية فيها وعلي رأسها ظاهرة السيول قبل حدوثها على الأقل ب 72 ساعة على الأقل، ويمكن الأتصال بالهيئة العامة للأرصاد الجوية على مدار ال 24 ساعة على التليفون الأتى :- 24646721 -  24834625 .


اقرأ أيضاً..


طقس الإثنين: مائل للحرارة والعظمى بالقاهرة 36 درجة