التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 12:26 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على أكثر الأدوار شراً في هوليوود

أفلام الرعب تعرف علمياً بأنها المنتج السينمائي الوحيد الذي يهدف إلى إثارة الخوف في أنفس المشاهدين، لنجد دائماً أن الشخصيّات الشريرة ما تكون أكثر الشخصيات المثيرة للاهتمام في هوليوود .


يرصد "دوت فن" بعض الشخصيات الأكثر رعبا في عالم السينما وبعض من لعبوا أدوارها ببراعة.


هيث ليدجر


هيث ليدجر هو شخصية الجوكر التي لعبها في فيلم The Dark Knight قد جعلت من نفسها واحدةً من أكثر الشخصيات أيقونة في عالم الأفلام الذي ترك له بصمة كبيرة في عالم السينما قبل وفاته .


 ظهر بشخصية شريرة ويعتبرالعدو اللدود لباتمان وأيضا يخلط داخل هذه الشخصية الشريرة نوعا من الكوميديا بحركاته وتصرفاته كان قد قدم دوره ببراعة و أداء قوي ومهارة استثنائية معطياً شخصية شريرة بجدارة.


         


توم هاردي


عندما نتحدث عن توم هاردي فلابد أن نتذكر شخصية "باين" في فيلم The Dark Knight Rises، عدو البطل الخارق "باتمان" هو أول من سيرد على ذهنه بسبب شخصيته المتميزة جدا.


فيظهر "باين" الذي يتسم بفلسفة خاصة جدا في الشر، فلا يمكن أن نغفل قناعه الشهير الذي يحيط بوجهه، وصوته ذو النبرة المشوهة.


              توم هاردي


كريستوف فالتز


في عام 2009، تابع محبو السينما  فيلم Inglourious Basterds، حيث ظهر الممثل كريستوف فالتز في دور صائد اليهود (هانس لاندا).


Inglourious Basterds هو فيلم حرب تدور أحداثه في فترة الحرب العالمية الثانية، متضمّنا نهاية تاريخية مغايرة لتلك التي  اتفق عليها المؤرخون، إذ إن أدولف هتلر، وجوزيف جوبلز، وهيرمان جورينغ، يُغتالون بعد نجاح مؤامرتين لا رابط بينهما، وهم يشاهدون في دار عرض بفرنسا المحتلة من قبل الألمان فيلم "فخر الأمة".


       


فريدي كروجر


ظهر فى شخصية خيالية صاحبة قفازات المخلب التي لها أظافر صنعت من سكاكين التي استخدمها لقتل الناس بها في أفلام الرعب .. كان أول ظهور له في كابوس في شارع،  حيث كان يهاجم احلام الناس ويقتلهم مما يؤدي في النهاية إلى موتهم في العالم الحقيقي .


          


بيني وايز


 ستيفن كينج هو وحش يستخدم شكل البهلوان لكي يغري الاطفال الصغار ثم يقوم بقتلهم , يعود بعدها بـ27 سنة لكي يطاردهم مجددا و هم ناضجون ولا أحد يستطيع رؤيته من الكبار


لكن الأطفال من يلاحظون وجوده والذين طاردهم وهم أطفال يظلون يحلمون فيه ويرونه عندما يظهر مجددا.


       


رالف فاينس


لعب شخصية "فولدمورت" في سلسلة أفلام "هاري بوتر"، الذى يعتبر من أكثر الشخصيات الشريرة التي لاقت رواجاً بين الجمهور والنقّاد معاً.


حيث استطاع أن يضيف الكثير إلى هذه الشخصية حسب قول بعض النقّاد إنه لو لم يلعب رالف فاينس هذا الدور، لما كان نجح بهذا الشكل الرهيب.


       


اقرأ أيضاً..


صور| جلسة تصويرية "مرعبة" لطفل مستوحاه من الفيلم الشهير IT


صور| دانييل داي لويس يتعرض لحادث سير.. تعرف على التفاصيل