التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 08:38 م , بتوقيت القاهرة

فاطمة الجاسم أول مواطنة من أصحاب الهمم تقفز بالمظلة

نجحت المواطنة فاطمة الجاسم "سفيرة الدمج لدى مؤسسة سدرة لدمج أصحاب الهمم في أبوظبي" البالغة من العمر 21 عامًا، أن تتغلب على إعاقتها وتحقق حلمها في ممارسة الرياضات الخطيرة، حيث قفزت بالمظلة مع مدربها، وأكدت أنها ستقوم بالقفز مرة أخرى مع الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم بناء على طلبه وذلك تشجيعًا منه لأول امرأة من أصحاب الهمم تقوم بذلك، وفقًا لما ذكرته جريدة الاتحاد الإماراتية.


ونوهت الجاسم، أنها تسعى دائمًا للتغلب على إعاقتها والتفوق فى مجالات مختلفة كالدراسة والرياضة، حيث حصلت على جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز لعام 2012، وقامت بالالتحاق بجامعة زايد لاستكمال الدراسات العليا في مجال الاتصال الاستراتيجي.


وأكدت أن أسرتها لها الفضل في تشجيعها ودعمها الدائم حيث إنهم فخورون بما تحققه دائمًا من إنجازات، وتؤكد أنها تسعى دائمًا لخدمة أصحاب الهمم وإرشاد الآخرين في كيفية التعامل معهم.


ويُذكر أن نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد أطلق على ذوي الإعاقة مسمى "أصحاب الهمم" وذلك ضمن سياسة دولة الإمارات لتمكين أصحاب الهمم من الاندماج فى المجتمع الإماراتي. 


إقرأ أيضًا


"شرطة أبوظبي" تستعد للعام الدراسي الجديد


الإماراتية روضة السركال تفوز ببطولة العالم للشطرنج للناشئين