التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:10 م , بتوقيت القاهرة

أسعار الفاكهة اليوم الخميس 7/9/2017.. والجوافة بـ 10 جنيهات

تشهد أسعار الفاكهة استقرارا اليوم الخميس، نتيجة توفرها، والتي كانت شهدت ارتفاعات كبيرة قبل عيد الأضحى في ظل الإجازات التي تشهد توقفًا في حركة الأسواق.


ومن المفترض أن تشهد أسعار الفاكهة انخفاضًا خلال هذه الفترة، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة والتي لعبت دورها في نضج الفاكهة.


يقدم "دوت بيزنس" أسعار الفاكهة في الأسواق، اليوم الخميس 7 سبتمبر 2017.


أسعار الفاكهة اليوم في الأسواق


بلح زغلول من 6 إلى 12 جنيهًا.


سعر التين البرشومي من 7 إلى 10 جنيهات.


سعر الرمان من 5 إلى 7 جنيهات.


سعر مانجو عويس تتراوح من 17 إلى 23 جنيهًا.


سعر الجريب فروت 7 جنيهات.


سعر المانجو البلدية 10 جنيهات.


سعر مانجو الذبدية 12 جنيهات.


سعر البطيخ يتراوح من 20 إلى 25 جنيهًا.


سعر الجوافة من 5 إلى 10 جنيهات.


سعر الكانتلوب 4 جنيهات للكيلو.


سعر العنب البناتي 8 جنيهات.


سعر الكمثرى 7 إلى 10 جنيهات للكيلو.


سعر العنب الأحمر من 6 إلى 8 جنيها.


سعر العنب المستورد 20 جنيهًا.


سعر البرقوق 12 جنيهًا.


فوائد الفاكهة


وتحتوي الفاكهة على عناصر هامة للجسم، وبحاجة إليها لتسهيل العمليات الحيوية، مثل الفيتامينات، والمعادن، وكذلك الحديد، والأملاح، والكربوهيدرات، والبوتاسيوم، والسكريات والألياف، وحمض الفوليك، وهي من قليلة السعرات الحرارية لذا تحمي الجسم من الإصابة بمرض السمنة، وأشارت الأبحاث العالمية إلى ضرورة حصول الجسم على قدر كاف من الفاكهة يوميًا لتوفير احتياجات الجسم من العناصر الأساسية.


وتساعد الفاكهة على تثبيت الكالسيوم في الطعام، وتسهيل عملية الهضم، وتنشيط الدورة الدموية، وتقوية الأعصاب في الجسم، وتقوية عضلات الأمعاء، ومدر للعلاج من تكوّن حصوات الكلى في الجسم، ويمكن الاستفادة منها في تجديد خصلات الشعر والخلايا الجلدية، ويتضح من كل هذه الفوائد التي عرضناها أهمية الفاكهة بالنسبة لجسم الإنسان، وأهمية حصوله على كمية مناسبة منها يوميا حتى لا يصاب بأمراض فص العناصر المهمة للجسم، ويصاب بفقر الدم، والأنيميا.


ومن أهم العناصر الغذائية الموجودة في الفاكهة تتمثل في المشمش يحتوى على كمية مرتفعة من الحديد، والفسفور، والكالسيوم، وكذلك البوتاسيوم، وفيتامين (أ، ب، ج)، ويحتوي التين على الألياف، ويحتوي التفاح على فيتامين (سي)، وفيتامين (ب)، وتحتوي الجوافة على فيتامين (أ)، وفيتامين (سي)، ويحتوي العنب على الجلوكوز، وكربوهيدرات، وفيتامين (سي)، والبرتقال على فيتامين (سي)، والألياف، والفراولة على الكالسيوم، والفسفور، والحديد، والأملاح، والكرز على فيتامين (سي)، وتحتوي المانجو على فيتامين (أ)، وفيتامين (سي)، والألياف، والأملاح، ويحتوي الكيوي على فيتامين (سي)، والموز على حديد، وكالسيوم، وبوتاسيوم، وفيتامين (سي)، والبطيخ على البوتاسيوم، ويحتوي الخوخ على الصوديوم، والبوتاسيوم. الليمون: فيتامين (سي).


اقرأ أيضا:


«زي الكافيهات».. تعرفي على طريقة تحضير شاي الفواكه بالمياه الغازية


طريقة جديدة تشجعين بها أطفالك على تناول الفواكه