التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:55 م , بتوقيت القاهرة

تراجع أسعار الأسماك اليوم الأربعاء 6/9/2017.. والبلطي بـ 25 جنيها

شهدت أسعار الأسماك اليوم تراجعا في الأسواق اليوم الأربعاء، ويقدم "دوت مصر" أسعار الأسماك، اليوم الأربعاء 6 سبتمبر 2017، وفقًا لما رصدناه في الأسواق


أسعار الأسماك اليوم في الأسواق


سعر البلطي يتراوح بين 22 إلى 25 جنيه للكيلو.


سعر فيليه البلطي 58 جنيهًا للكيلو.


سعر قشر البياض البلدي 35 جنيهًا للكيلو.


سعر البلطي الأسواني 30 جنيهًا للكيلو.


سعر الجمبري 200 جنيهًا للكيلو.


سعر الجمبري المجمد 70 جنيهًا للكيلو.


سعر القراميط 22 جنيهًا للكيلو.


سعر المكرونة السويسي 57 جنيهًا للكيلو.


سعر المكرونة الخليجي 31 جنيهًا للكيلو.


سعر البوري الممتاز يتراوح من 40 إلى 50 جنيهًا للكيلو.


سعر الكاليماري 80 جنيهًا للكيلو.


سعر سمك الماكريل 25 جنيهًا للكيلو.


سعر السبيط 100 جنيهًا للكيلو.


و تُحدد أسعار الأسماك وفقًا للعرض والطلب في الأسواق، وكانت أسعار الأسماك قد شهدت انخفاضًا خلال الفترة الماضية، بعد قرار وزارة التجارة والصناعة بإعفائها من الجمارك لمدة 4 أشهر.


كما سبق هذا قرار برفع رسوم الصادر على الأسماك بفرض 12 ألف جنيه على الطن الصادر من الأسماك الحية والمبردة واستمرار هذا القرار لمدة عام، ما كان له تأثير في أسعار الأسماك.


زيادة الطلب وراء ارتفاع أسعار الأسماك


يعد السمك من الأكلات المفضلة لدى الشعب المصري خاصة في ظل توفرها في كل الأسواق نتيجة لكثرة الأماكن الساحلية في مصر للبحر المتوسط والبحر الأحمر، وكذلك كثرة الإنتاج السمكي من نهر النيل والبحيرات، وتعمل الدولة حاليًا على إنشاء عدد من المشروعات القومية من للإنتاج السمكي والاستفادة من البحيرات الموجودة في مصر، لتوفير حاجة الأسواق والمواطنين من الأسماك بأسعار مناسبة، وتصدير المتبقي للخارج.


تعتبر اللحوم البحرية من الأسماك من أفضل أنواع اللحوم و أكثرها فائدة للجسم، فهي من أكثر الأغذية الأساسية، والتي تمد الجسم والعقل بأهم العناصر التي يحتاجها من عناصر أساسية، وأشارت الدراسات العليمة إلى أهمية تناول الأسماك بكميات مناسبة لما لها من فوائد كثيرة في الوقاية من مختلف الأمراض مثل الربو وأمراض القلب والجلطات الدماغية والوقاية من أمراض كثيرة.


ومن أهم فوائد الأسماك أنها مصدر للبروتين، من عنصر اليود، وكذلك عنصر الكالسيوم، بالإضافة إلى عنصر الفوسفور، وكل هذه العناصر الثلاث المهمة جداً للجسم موجودة في الأسماك بنسبة مرتفعة وزيت السمك أو زيت كبد الحوت، وهو مصدر مهم من مصادر فيتامين (أ) و(هـ).


اقرأ أيضًا:


أسعار البقوليات اليوم الأربعاء 6/9/2017.. واللوبيا بـ 22 جنيها


أسعار الفاكهة اليوم الأربعاء 6/9/2017.. والبلح بـ6 جنيهات


ارتفاع أسعار الدواجن.. وتوقعات بزيادة جديدة بعد 3 أسابيع