التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 01:04 م , بتوقيت القاهرة

"التضامن": أول أفواج حجاج الجمعيات يصل مصر غدا

كتبت- آيه يحيى


أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن عودة أول أفواج حجيج الجمعيات الأهلية إلى أرض الوطن، ستكون غدًا الأربعاء، وسيستمر تفويج الحجيج للعودة من مطار جدة حتى 14 سبتمبر ومن مطار المدينة حتى العشرين من الشهر الجاري.


وتتابع والي، بدء عمليات تفويج حجيج الجمعيات الأهلية للمدينة المنورة ممن لم يزوروا المدينة قبل أداء مناسك الحج وذلك وسط منظومة متكاملة من الخدمات والتيسيرات. 


وأشار أيمن عبدالموجود رئيس بعثة التضامن لحج الجمعيات الأهلية، إلى أن اليوم الثلاثاء سيشهد أولى رحلات تفويج الحجيج للمدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي، وذلك للحجيج الذي لم يتمكن من الزيارة في بداية رحلة الحج، حيث من المقرر أن يغادر 912 حاجًا مكة المكرمة إلى المدينة المنورة على أن تتوالى الأفواج تباعًا.


وقامت البعثة بإرسال لجنه للمدينة المنورة، لاستلام غرف إقامه الحجاج والتأكد من تجهيزات الفنادق التى سيقيمون بها بالمدينة المنورة.


ولفت إلى أن الحجيج بمكة المكرمة جميعهم بصحة جيدة وأدوا مناسكهم وسط تيسيرات وخدمات مكثفة من اعضاء البعثة .
وعلى الجانب الاخر، قام رئيس البعثة بالتوجه لزيارة المرضى المحتجزين بالمستشفبات وهم 4 حالات من حجيج محافظات الشرقية والمنيا والاسكندرية والقليوبية واطمن على تلقيها كامل الرعاية الصحية منها حالة واحدة تم احتجازها بالرعاية المركزة قلب مفتوح.


وكان عبد الموجود قد أعلن في وقت سابق عن ارتفاع عدد الوفيات بين حجيج الجمعيات الأهلية ليصل عدد الوفيات إلى 3 حالات من محافظات الدقهلية والمنوفية.


و عقد رئيس البعثة اجتماعا موسعا لبحث الترتيبات النهائية لبدء عودة الحجيج لارض الوطن وتفعيل عمل لجان مطاري جدة والمدينة مع بدء عمل الجسر الجوى لعودة الحجيج لارض الوطن ودعمها باعضاء البعثة للتيسير على الحجيج خاصة كبار السن والمرضى.


اقرأ أيضًا..


تفاصيل لقاء وزيرة التضامن مع مدير مكتب «النقد الدولي»