التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:47 م , بتوقيت القاهرة

"بيضا أو سمرا".. نصائح لوضع المكياج حسب لون بشرتك

"الأرجواني، اليوسفي، البرتقال، الأحمر، البني والأسود" والعديد من الألوان التي تزين شفاهك وجفن عيناكِ، وتعزز من مظهرك للأفضل دائمًا، وقديمًا كان أغلب الفتيات يعتقدن أن مستحضرات التجميل فقط لصاحبات البشرة البيضاء، إلا أن اليوم يمكنك تطبيق الكثير من الألوان الزاهية والمثيرة مهما اختلفت درجة بشرتك، وإليكِ عدة نصائح لتطبيق المكياج وفقًا للون بشرتك.


اقرأ ايضًا: حيل ناجحة لمكياج ثابت يتحمل رطوبة الصيف


البشرة السمراء:


البشرة السمراء


صاحبات البشرة السمراء يمكنهن استخدام معظم الألوان الزاهية دون عناء، فهي  تسير على ما يرام مع لون بشرتها مثل الأحمر الداكن والبرجوندي، ولكن لإطلالة أكثر جاذبية حاولي تجنب ألوان ظلال العيون  الباستيل أو ألالوان الفاتحة، واستخدمي أفضل ألوان النيود.


البشرة القمحية:


البشرة القمحية


وهي البشرة الأكثر انتشارًا بين النساء لها درجة خمرية وسط يمكن استخدام ألوان البرتقالي الساطع، الأحمر، البني، الوردي، كما يمكنك استخدام الألوان الداكنة لإطلالة انثوية جذابة مثل الاحمر الداكن أو الأرجواني، والمارون.


لون البشرة العادلة:


البشرة العادلة


 صاحبات لون البشرة العادلة لديهم فرصة كبيرة للاختيار بين الألوان الداكنة والفاتحة المميزة لأحمر الشفاه، مثل اللون الأرجواني، أحمر متوسط مع تطبيق ظلال عيون من اللون الوردي ، ولكن تجنبي ظلال العيون البرتقالي، الأخضر، أو الأسود لتبدين بإطلالة مميزة


 الجلد الشاحب:


الشاحب


يمكنك اختيار ألوا ن الباستيل أو أحمر الشفاه الأحمر، وعند تطبيق ظلال العيون حاولي الاختيار بين الأرجواني والأزرق للحصول على نظرة عيون جذابة.


وللظهور بمظهر لائق حاولي تجنب ارتداء الألوان الداكنة، بما في ذلك البني والأحمر والمارون