التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 06:15 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على "الحيوانات المجندة".. بداية من حمار داعش إلى خنازير أوكرانيا

اتجهت بعض الدول مؤخراً إلى استخدام الحيوانات كجنود مجندة لديهم للحرب بهم ضد العدو المحتمل، فلم يكتفِ الإنسان بتجنيـد بني جنسه، وإنما جند الحيوانات أيضاً، لم تكن تلك الفكرة هي حديثة العصر بل منذ قديم الأزل بدأ استخدام الحيوانات في القتال.


خنازير أوكرانيا


قال التليفزيون الأوكراني المحلي في بيان له، أن جيش أوكرانيا بدأ في استخدام الخنازير البرية باعتبارها وحدات قتالية على الحدود بينها وبين النقاط التى تفصله عن وحدات الدفاع الشعبية في لوغانسك ودونيتسك.


كان ذلك بعد أن انتشر مقطع  فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، لخنازير برية صغيرة تتدرب مع وحدات أوكرانية، ويقوم الجنود بإطعام الخنازير لجعلهم تحت سيطرة الجنود الذين يرون أن هذه الحيوانات قادرة على مساعدتهم عسكريًا من خلال عبور نقاط التفتيش والقيام بعمليات فريدة من نوعها.



فيما أكد أحد الجنود خلال لشبكة سبوتنك الإخبارية: "لقد تبين لنا أن هذه الحيوانات ذكية، حيث إذا مر أحد أو سمعوا أصواتا قريبة يبدأون بإصدار أصوات عالية وهذا يقوم بتنبيه القوات العسكرية".


حمار داعش


استخدم تنظيم داعش الإرهابي حمارًا ليكون ضمن أحد التكتيكات الجديدة في منطقة الرشاد في العراق، ليقوموا بوضع عبوة الناسفة فيه، لتنفجر فيهم قبل إرسال الحمار إلى المنطقة المستهدفة، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


حمار داعش


أكدت الصحيفة أن الحمار قتل 3 من عناصر التنظيم وأصاب 5 آخرين بجروح طفيفة، مضيفة أن الإرهابيين كانوا سيرسلون الحمار إلى جبال حمرين شمال شرقي البلاد لاستهداف قوات أمنية.


حصان داعشي


أما استخبارات الحشد الشعبي، فقد أكدت أن "داعش" بدأ يستخدم الحيوانات في مهاجمة القوات الأمنية عبر تفخيخها وإرسالها نحو تلك القوات، لكي لا يتم استهداف عناصره من قبل الطيران الجيش العراقي"


اقرأ أيضاً:


صور| حيوانات كبروا مع أصحابهم.. من 4 شهور لـ 17 سنة