التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 04:28 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| مراسلة «سي إن إن» تشيد بجهود السعودية في موسم الحج

أشادت مراسلة بشبكة "سي إن إن" الأمريكية، بالجهود السعودية المبذولة للتيسير على الحجاج خلال موسم الحج لهذا العام، واصفةً هذا الأمر بالتحدي القوي للمملكة.


وقالت المراسلة - في حوار تليفزيوني لها مع الشبكة - إن "تواجد ملايين الحجاج في مساحة جغرافية ضيقة خلال فترة الحج هو تحدي قوي جدا للمملكة"، مشيرة إلى قدرتها على استضافة الحجيج بنجاح طوال القرون الماضية.


وأضافت أن "الرياض حاولت الاستثمار في موسم الحج خلال السنوات العشر الأخيرة، من خلال تطوير البني التحتية لمناطق المشاعر المقدسة، وإقامة جسور واسعة للتيسيير على الحجاج خلال أداء المناسك، لافتةً إلى تواجد التأمين اللازم لهم طوال الوقت".





وبشان الخدمات المقدمة للحجاج، قالت مراسلة "سي إن إن" إن "هناك آلاف الطواقم الطبية، والكاميرات الأمنية لرصد أي شئ داخل نطاق المشاعر المقدسة، منوهة إلى الخدمات الجديدة في موسم الحج لهذا العام مثل: جهاز "أي بليجرام" الذي يمكن من خلاله التعرف على هوية الحاج عبر سوار ذكي في يده".


وتابعت أن تغطيتها موسم الحج لهذا العام، جعلتها في حالة من الفرح والسعادة، في ظل الأجواء الروحانية التي تكتسي بها مشاعر الحج، والتي من بينها المساواة بين كافة الأعراق والأجناس، والتعاون بين الجميع رغم أنهم جميعًا يلتقون لأول مرة".


اقرأ أيضًا


«الحج السعودية»: يجب بقاء 50% من الحجاج في منى حتى غد