التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 01:03 م , بتوقيت القاهرة

«أسطورة» محمد رمضان «على كف عفريت» في 2017

"ثقة فى الله نجاح".. تلك الجملة اشتهر بها النجم محمد رمضان، وظل يكررها فى العديد من المناسبات، معللاً ذلك بإيرادات أفلامه التي اكتسحت شباك التذاكر، وكذلك أعماله التلفزيونية، فضلًا عن تأكيده المتكرر أنه الأعلى أجرًا في مصر والوطن العربي.


بعد نجاح مسلسل الأسطورة - الذي عرض موسم رمضان 2016 - أصبح من بعده رمضان "أسطورة" الأحياء الشعبية وقدوة شبانها، والذين انبهروا بسطوة شخصيته، والتي ظهر خلالها مثل البطل الشعبي.


حلقة الأسطورة


الطريقة التي اتبعها محمد رمضان في الترويج لنفسه أثارت حفيظة جمهوره، وحتى الذين كانوا يدافعون عنه أصبحوا مع الوقت أشرس مهاجميه، فضلًا عن دخوله دائرة الصراع مع عدد من الفنانين بسبب منشوراته المثيرة للجدل عبر "السوشيال ميديا"، والتي جعلته يتعرض لانتقادات واسعة، لينشغل رمضان فى أمور خارجية خارج نشاطاته الفنية.


ويبدو أن تعرض رمضان لانتقادات متابعي مواقع التواصل الإجتماعي، أثر بشكل سلبي على نشاطه الفني، حيث افتتح عام 2017 بفيلم "آخر ديك فى مصر"، والذي لم ينجح في تصدر إيرادات السينما وقتها، ليصعد بدلا منه فيلم "القرد بيتكلم"، لعمرو واكد، وأحمد الفيشاوي.


أخر ديك فى مصر


وعلي الصعيد الدرامي، انسحب محمد رمضان من موسم رمضان 2017، بسبب التحاقه بالخدمة العسكرية، حيث كان من المقرر أن يخوض السباق الرمضاني بمسلسل "مرزوق وايتو".


وأراد رمضان أن يعوض غيابه الدرامي بالسينما، من خلال المنافسة فى موسم عيد الفطر بفيلم "جواب اعتقال"، الذى خرج وأكد في أكثر من مناسبة أنه سيكون الأكثر نجاحًا في مسيرته، وسيصبح نقطة تحول بها، ولكن جائت الرياح بما لا تشتهي سفن الأسطورة، حيث نجح منافسه الأشرس النجم أحمد السقا فى تحقيق أعلى إيرادات فى تاريخ السينما المصرية، من خلال فيلم "هروب اضطراري"، ليقبع فيلم "جواب اعتقال" فى المركز الثاني، حسب أرقام غرفة صناعة السينما، بل والمثير فى الأمر أنه مع نهاية موسم عيد الفطر تقدم فيلم "تصبح علي خير" لتامر حسني إلى المركز الثاني على حساب "جواب اعتقال"، الذي انخفضت إيراداته يوما بعد يوم، ليلقى موجة من السخرية الشرسة من الجمهور.


جواب إعتقال


وأصبح موسم عيد الأضحيىهو الرهان الأخير لمحمد رمضان، على استعادة تصدره للساحة الفنية خلال 2017، من خلال فيلم "الكنز"، ويضم العديد من كبار نجوم الساحة الفنية بجانب رمضان مثل "محمد سعد، هند صبري، روبي، في حين أن صاحب الفيلم المنافس "الخلية" للنجم أحمد عز غائب عن الساحة الفنية منذ أكثر من عامين، ولكن بعد ثلاثة أيام فقط من بدء الموسم سيطر عز بـ "الخلية" على شباك التذاكر، وانتزع منه صدارة المشهد بشكل لقى ادهشة الجميع، حيث إقتربت إيراداته من الـ 6 ملايين، على حساب فيلم "الكنز"، الذى لم يحقق سوي 2 مليون ونصف، بجانب إشادة العديد من النقاد والمتابعين لفيلم "الخلية".


الكنز


ورغم تراجع رمضان، إلا أنه ظل منشغلًا بالصراعات الجانبية، والتي كان آخرها تصريحه المثير عن الراحل إسماعيل ياسين، بأنه لم يكن الشخص المناسب لتجسيد العسكري المصري، لتنهال عليه حملات السخرية والغضب، ليفقد رمضان جزء آخر من شعبيته التي تتهاوى.


اقرأ أيضًا ..


بسبب إسماعيل ياسين.. محمد العدل «يقصف جبهة» محمد رمضان


بسبب إسماعيل ياسين.. أيمن بهجت قمر: "أمي زعلانة منك يامحمد يارمضان"