التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 05:34 ص , بتوقيت القاهرة

أهالي دمياط: سائقو التاكسي يتعاملون معنا بمبدأ "إذا كان عاجبك"

دمياط-معتز الشربينى


طالب أهالي محافظة دمياط  بتشديد الرقابة المرورية على سائقي سيارات التاكسي وتعددت الشكاوى بسبب كثرة المخالفات التي يرتكبها سائقو سيارات التاكسي  في حق المواطنين من زيادة تعريفة الأجرة والمغالاة  فيها بالمخالفة للتعريفة المقررة والتي تم إقرارها بعد زيادة المحروقات والتي تم زيادتها من 3.50 جنيها الى 4 جنيهات كبداية فتح العداد ورفع سعر الكيلو متر الى 1.25 جنيه.  


بالإضافة إلى رفضهم الدخول إلى الشوارع  الجانبية واختيار خطوط السير حسب أهوائهم.


 وطالب أبناء محافظة دمياط  بتفعيل خط ساخن داخل إدارة مرور دمياط  لتلقى الشكاوى المواطنين ويتم الإعلان عنه فى أماكن واضحة.


يقول محسن الشحات،  أحد الأهالى بمدينة دمياط، معظم سائقي التاكسي من غير أبناء محافظة دمياط ولا يعنيهم المواطن الدمياطي ولذا يقومون باستغلال أوقات الزر وه سواء أثناء انصراف الموظفين من عملهم أو أيام الجمع في رأس البر ودمياط الجديدة ويفرضون شروطهم على  المواطن ويحددون مبالغ كبيرة قيمة التوصيل لأي مشوار رافعين شعار "إذا كان عجبك".


وأضاف محمود إبراهيم، موظف، أن سائقي التاكسي  يقومون بتحميل أكثر من راكب فى وقت واحد  وأضاف أن سائقي التاكسي حولوه إلى سيارات سرفيس، ولا يقومون بتشغيل عداد التاكسي ضاربين بكل القرارات عرض الحائط.


واشار إلى أن سعر التوصيل ما بين دمياط رأس البر  يتجاوز 50 جنيها أحيانا وأقل مشوار داخل مدينة دمياط يتراوح بين 10 :15 جنيها كما أن معظم السائقين يختار خط السير ويرفض توصيل بعض الركاب إلى بعض المناطق حسب هواه.


ومن جانبه قاد اللواء إيهاب خيرت مدير امن دمياط حملة مرورية للتأكد من التزام سائقي التاكسي بتشغيل العداد الخاص بتعريفة الركوب


وكلف إدارة مرور دمياط بمتابعة تشغيل بنديرة تاكسي العداد والالتزام بالتعريفة المقررة  وأكد على تطبيق القانون ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين وضبط كل الجرائم وخاصة الجرائم التي تتعلق باستغلال المواطنين والتعدي علي حقوقهم.


وشدد مدير الأمن على السائقين بالالتزام بحسن معاملة المواطنين و الالتزام بتعريفة الأجرة ووضع ملصقات على جميع السيارات الأجرة بقيمة التعريفة  وأكد عدم قبول أى تجاوز من قبل السائقين تجاه أى من المواطنين.


اقرا ايضا


ميناء دمياط يستقبل سفينتي حاويات وبضائع عامة