التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:41 ص , بتوقيت القاهرة

شرائح الشمع.. الأفضل لإزالة الشعر الزائد من منطقة البكيني

تعاني أغلب السيدات والفتيات من إزالة الشعر الزائد بمنطقة البكيني، فهي منطقة حساسة تحتاج الى توخي الحذر، فضلًا عن زيادة الاحساس بالآم من خلالها، وذلك بسبب رقة جلدها، وتهاب الكثير من الفتيات من استخدام طرق الإزالة التقليدية، التي تُسبب آلاما كبيرة، كما تفضل العديد منهن عدم استخدام كريمات الإزالة بسبب ما تتركه من آثار سلبية على لون الجلد.


اقرأ ايضًا: اختيار الطبيب أهم شروطها ... 3 مميزات لإزالة الشعر بالليزر


جهاز الشمع


وعلى هذا الجانب، نصح الموقع الهندي "bold sky" باستخدام شرائح الشمع لإزالة الشعر الزائد من منطقة البكيني بدلًا من الطرق التقليدية المؤلمة، مشيرًا الا انها وسيلة رخيصة الثمن، ولا تحتاج إلى مجهود أو عناء.


وأكد الموقع خلال بحث استقصائيًا اجراه، بأن شرائح الشمع لا تترك اثرًا جانيًا على الجلد، مثل التصبغ، أو تغير اللون، كما انها تمنع ظهور الشعر لفترة طويلة، وتجعله أدق وأرق ويمكن إزالته بسهولة فيما بعد.


شرائح الشمع


ويُذكر أن تلك الشرائح أفضل حل لصحة، ليست فقط لقدرتها على إزالة الشعر بسهولة، بل لأنها تعمل على تقشير المنطقة والتخلص من خلايا الجلد الميتة


وإذا كانت تلك الشرائح هي خيارك، فعليكِ اتخاذ بعض التدابير قبل استخدامها، والتي جاءت كالتالي:


خذ وقت كافي:


حاولي اتخاذ وقت كافي لنزع شعر منطقة البكيني، على سبيل المثال إذا كنتي سترتدين بكيني على الشاطئ، قومي بنزع الشعر قبلها بثلاث ايام، حتى تكوني انتهيتِ من العناء والآم المتسبب عنه.


التخدير:


إذا كنت تخافين من الألم، حاولي استخدام مخدر موضعي قبل استخدام جهاز الشمع، حتى لا يتسبب لكِ في الآم كبيرة


توخي الحذر:


لكي تتجنبي إحمرار والتهاب الجلد، لابد من توخي الحذر من ارتفاع حرارة الشرائح، مما يزعجك ويسبب لك الألم.