التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 01:41 ص , بتوقيت القاهرة

صور وفيديو| ما بين الفطر والأضحى.. صلوات تكشف اضطرابات "آل ثاني"

احتفل عدد من القطريين وبالأخص الأذرع الإعلامية لتنظيم الحمدين "حكومة قطر" بأداء الأمير القطري، تميم بن حمد آل ثاني لصلاة عيد الأضحى، بمصلى "الوجبة" في الدوحة، اليوم الجمعة.





الصور ومقاطع الفيديوهات المتداولة حول ذلك، جاءت ليظهر من خلالها "تميم" وهو يتقدم صفوف المصلين، في وسط عدد من مشايخ ومسؤولي الديوان القطري، في ظل غياب الأمير الوالد، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وأيضًا عدم ظهور شقيقه جوعان بن حمد آل ثاني، بجانبه.


تميم في صلاة عيد الأضحى 2017


ويثير اختفاء جوعان وجاسم بن حمد آل ثاني، من كادر التصوير، التساؤلات، فقد كان تميم في صلاة عيد الفطر المبارك في يونيو الماضي، يتوسط شقيقيه، جوعان وجاسم، وبدا الأمر ذاته في عيد الأضحى بالعام الماضي 2016.


تميم يتوسط جاسم وجوعان في صلاة عيد الفطر 2017



أيضًا لم يذكر معلق القنوات الرسمية القطرية، بحسب مقاطع الفيديوهات الخاصة بها، أى إشارة لتواجد الأمير الوالد، مثلما كان في عيد الفطر الماضي، فيما أشار بعض الخليجيين إلى أنه لم يحضر لأداء صلاة العيد من الأساس.


تأتي تصرفات "آل ثاني" دائمًا مغايرة عن الأعراف والتقاليد المتعارف عليها خليجيًا وعربيًا؛ حيث لم يظهر "تميم" و"حمد" بجانب بعضهما في أي من صلوات العيد الماضية، الأمر الذي يبدو مثيرًا للشكوك حول ماهية العلاقات بداخل قصر "الوجبة"، خاصة أنها أسرة لها تاريخ من الانقلابات، واعتادت على الحكم بتلك الطريقة.


حمد بن خليفة يؤدي صلاة عيد الفطر 2017


حمد بن خليفة يصلي العيد في 2013


ويتزامن اليوم الجمعة مع أول أيام عيد الأضحى المبارك.


اقرأ أيضًا :


صور| تميم يؤدي صلاة العيد مع حرسه.. ومغردون: وديت الشعب فين يا تميم


إنفوجراف| هل يذوق " تميم " كأس الانقلابات؟


قطر.. دويلة الانقلابات تنادي بالديمقراطية لغيرها فقط !