التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 05:51 ص , بتوقيت القاهرة

العرض الأوروبي الأول لـ"الشيخ جاكسون" بمهرجان لندن السينمائي

فيلم الشيخ جاكسون\r\n
فيلم الشيخ جاكسون\r\n
ينطلق فيلم "الشيخ جاكسون" للمخرج عمرو سلامة، في عرضه الأول بالقارة الأوروبية، من خلال الدورة الـ61 من مهرجان لندن السينمائي، التابع لـمعهد السينما البريطاني، الذي سيقام من الفترة 4 إلى 15 أكتوبر، ليُعرض الفيلم ضمن قسم رحلة، الذي يستهدف عرض أفلام تصحب الجمهور في رحلة أو تنقلهم إلى وجهة، وتغير منظورهم بالنسبة للأشياء.

ومن المقرر أن يفتتح الفيلم فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي، حيث ينافس الفيلم في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، كما يحصل من خلال المهرجان على عرضه الأول في مصر والعالم العربي.


وتعود أحداث الفيلم إلى يوم وفاة مايكل جاكسون الذي هزَّ العالم، خاصةً عالم الشيخ الذي كان يلقبه الجميع جاكسون في  سنوات الدراسة، لكن ماذا يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة موسيقى البوب الأميركي؟ والسؤال الأهم، هل سوف يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد ذلك، أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم إلى السؤال الأهم في وجدانه؟ هل هو الشيخ أم جاكسون أم الاثنان في قلب رجل واحد؟.


"الشيخ جاكسون" من إخراج عمرو سلامة، الذي شارك في التأليف بالتعاون مع السيناريست عُمر خالد، ويقوم بالبطولة أحمد الفيشاوي، وماجد الكدواني، وأحمد مالك، وأمينة خليل، بالإضافة إلى ضيوف الشرف درة، بسمة، ومحمود البزاوي.


اقرأ أيضًا...


"الشيخ جاكسون" يشارك بمهرجان الجونة السينمائي 22 سبتمبر القادم