التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 07:38 م , بتوقيت القاهرة

وزيرة التضامن: تصعيد 12 ألف حاج اليوم إلى جبل عرفات

أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن بعثة الحج لوزارة التضامن الاجتماعي أعلنت الاستعدادات القصوى لتفويج حجيج الجمعيات الأهلية، اليوم، استعدادًا للوقوف على جبل عرفات، وسيتم  عصرا البدء في تصعيد 12417 حاجًا إلى جبل عرفات من الجمعيات الأهلية من خلال توفير 270 أوتوبيسًا بخلاف 10 أوتوبيسات احتياطية لمواجهة أي أعطال أو طوارئ، كما تم إعداد خطة لتصعيد الحجاج من الفنادق على عرفات وتم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة تصعيد الحجاج.    


فيما قال أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج التضامن، إن جميع الحجاج بخير، وحالتهم الصحية جيدة باستثناء 7 حالات بالمستشفيات، وتمت  زيارة المرضى والاطمئنان على حالتهم بالمستشفيات وتلقيهم الرعاية الصحية الكاملة.


وأكد عبد الموجود أنه تم عمل تنسيق كامل بين الأقسام النوعية للبعثة المصرية من أجل راحة الحجاج وأن البعثة أجرت معاينات دورية لمنطقة المشاعر ومطابقة الأعداد، كما تتابع الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالمشاعر المقدسة على مدار ساعات اليوم، وكثف الوعاظ الدينيون الندوات الدينية للحجيج للتوعية بكيفية أداء المناسك وآداب الوقوف على عرفات.


جدير بالذكر أن الحجاج سوف يستقرون فى 6 مخيمات فى عرفات، كل مخيم به 2000 حاج،  و6 مخيمات في منى، حيث يحتسب لكل حاج متوسط 1.6 متر وفقًا للسلطات السعودية، والمخيمات مكيفة ومجهزة للإقامة والإعاشة ومزودة بالحمامات الكافية.


اقرأ أيضاً..


رئيس بعثة الحج يتفقد مخيمات الحجاج بعرفات ويطمئن على الخدمات