التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 03:41 ص , بتوقيت القاهرة

دافيد فيا "فوق الغيوم" بعد عودته إلى المنتخب الإسباني

اعتبر دافيد فيا أنه "فوق الغيوم" بعدما استدعائه مجددا في سن الخامسة والثلاثين إلى المنتخب الإسباني لكرة القدم، للمرة الأولى منذ نهائيات كأس العالم 2014.


وبدا أن المسيرة الدولية للمهاجم بلغت خواتيمها عندما قرر الانتقال الى الدوري الأميركي للدفاع عن الوان نيويورك سيتي عام 2015، إلا ان قلة الخيارات أمام مدرب المنتخب الإسباني خولن لوبيتيغوي، لاسيما في ظل غياب دييجو كوستا المستبعد من قبل فريقه تشيلسي الإنجليزي، فتحت الباب أمام المهاجم السابق لبرشلونة للعودة إلى تشكيلة أبطال العالم 2010.


وأقر الهداف التاريخي للمنتخب الإسباني (59 هدفا في 97 مباراة) أنه "فوق الغيوم بعض الشيء، أنا سعيد للغاية بالعودة الى جانب رفاقي مجددا، ولا أتحدث هنا عن اللاعبين وحسب".


وتابع فيا: "ما أقوم به حاليا هو ما قمت به طيلة حياتي، وهو العمل بأقصى جهودي لكي ألفت أنظار مدرب المنتخب الوطني وجعله يستدعيني، أنا هنا للمساعدة. أستمتع بمرحلة رائعة، مرت ثلاثة أعوام من مشاركتي الأخيرة مع المنتخب ويجب أكون جديرا بذلك".


ويأتي استدعاء فيا للمشاركة في مباراتين ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة الى كأس العالم 2018 في روسيا، الأولى مع إيطاليا في الثاني من سبتمبر على ملعب "سانتياجو برنابيو" في مدريد، والثانية أمام المضيفة ليشتنشتاين في الخامس من الشهر نفسه.