التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 04:01 ص , بتوقيت القاهرة

لبشرة فاتحة ونقية في العيد.. 7 وصفات منزلية لتفتيح البشرة

باقي أيام معدودة على عيد الأضحى فكل الفتايات ترغبن في بشرة بيضاء صافية جميلة فإسمرار البشرة هو مايؤرق الكثير منهم وغالباً ما يكون سببه التعرض الكثير للشمس لذا نقدم لكم 7 وصفات منزلية لتفتيح البشرة وتنقيتها قبل العيد.


بشرة نقية صافية في العيد


1. عصير الليمون:


إعتدنا على الليمون كمكون أساسي في وصفات التجميل والتفتيح والعناية بالجمال لذا قومي بإضافة 1 كوب من الزبادي على 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 1 ملعقة كبيرة من العسل وضعيهم على وجههك لمدة لا تقل عن 5 دقائق ثم قومي بغسله بالماء البارد.


عصير الليمون لتفتيح البشرة


2. الشوفان والطماطم:


قومي بخلط 2 ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع 2 ملعقة كبيرة من اللبن الرايب مع 2 ملعقة كبيرة من عصير الطماطم ودلكي بهم وجهك وإتركي الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة وإغسليه بعد ذلك بالماء البارد.


الشوفان والطماطم لتفتيح البشرة


3. ماء الورد واللبن:


قومي بخلط 1 ملعقة كبيرة من اللبن مع 1 ملعقة كبيرة من اللبن البودرة مع 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد وضعيهم على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم قومي بغسل وجههك بالماء البارد بعدها.


ماء والورد واللبن لتفتيح البشرة


4. الكركم وعصير الليمون:


قومي بخلط 1 ملعقة صغيرة من الكركم مع 3 ملعقة صغيرة من عصير الليمون وضعي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم إغسليه بالماء البارد جيداً ولا تتعرضي للشمس فور عمل هذه الخلطة.


الكركم والليمون لتفتيح البشرة


5. البرتقال والليمون والزبادي:


قومي بخلط 1 ملعقة كبيرة من عصير البرتقال مع 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 1 كوب زبادي ثم قومي بتدليك وجههك بهذا الخليط وإتركيه 15 دقيقة ثم قومي بمسحه بفوطة ناعمة وإغسلي وجههك بالماء الفاتر.


البرتقال والزبادي لتفتيح البشرة


6. الشاي والعسل والدقيق:


قومي بخلط ½ ملعقة كبيرة من العسل مع 1 كوب من الماء والشاي مع 2 ملعقة من دقيق الأرز ودلكي وجههك جيداً بهذا الخليط وإتركيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم قومي بغسله بطريقة دائرية لإزالة الجلد الميت.


الدقيق والعسل لتفتيح البشرة


7. عصير البطاطس:


قومي بخلط 2 ملعقة كبيرة من عصير البطاطس مع 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون وضعيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم قومي بغسل وجههك بالماء البارد، أو من الممكن أن تقومي ببشر البطاطس ووضعها على وجهك وتركها 30 دقيقة ثم قومي بشطفه بالماء البارد.


البطاطس لتفتيح البشرة


إقرأ أيضاً :


للعناية ببشرتك.. 7 طرق لعمل غسول البشرة في البيت


فيديو| طريقة سهلة لإزالة شعر الوجه بدون آلام


ماسك الفحم والعسل لسنفرة البشرة