التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 11:52 م , بتوقيت القاهرة

وصول أحمد الفيشاوي لمهرجان الجونة السينمائي

أحمد الفيشاوي
أحمد الفيشاوي

وصل الفنان أحمد الفيشاوي، منذ قليل، لحضور المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة السينمائي، الذي أقيم اليوم الأحد بأحد فنادق القاهرة الكبري، للإعلان عن تفاصيل التحضيرات الخاصة بإنطلاق الدورة الأولي.


وطل"الفيشاوي" خلال المؤتمر، بنيويورك مختلف، حيث ظهر بقصة شعر جديدة ويحمل حقيبة على ظهره، وحرص على تبادل القبلات الحارة مع النجوم المجاورين منه، على رأسهم: الفنانة نيللي كريم. 


يذكر أن المهرجان من المقرر إقامته من الفترة 22 سبتمبر إلى 29 سبتمبر.


ويأمل المهرجان، أن يتم من خلاله تقديم فرصة لتبادل الثقافات وإذابة الحدود والاحتفال بالأفلام المبدعة من كل أنحاء العالم، وبينما يأتي الاحتفال في فترة يشهد فيها العالم مناخًا يشتعل بالتوترات فإنه في ثوبه الأول، يؤكد أن الفن ما هو إلا أسلوب تفاعلي يحقق التواصل المؤثر، ولهذا فقد تم الاتفاق على أن يكون شعار المهرجان "سينما من أجل الإنسانية".


ويقدم المهرجان مجموعة من المواهب الجديدة إلى جانب كبار النجوم الذين أثروا الحياة السينمائية، كما يقدم المهرجان ثلاث مسابقات رسمية تمثل هذه الأنواع الثلاثة : الفيلم الروائي، والفيلم الوثائقي، والأفلام القصيرة، ويقوم المهرجان بفتح نافذة على ثقافة الشرق الأوسط و أفريقيا، كما سيقوم المهرجان بتكريم ثلاث شخصيات مؤثرة تمثل السينما الأفريقية والعربية والعالمية.


اقرأ أيضًا:


"فوتو كوبي" يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي