التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 02:50 م , بتوقيت القاهرة

على خطى التركي.. مسلسلات الـ 60 حلقة موضة 2017 في الدراما المصرية

باتت مسلسلات الـ 60 حلقة، أو المسلسلات التي تمتد أحداثها على مدار حلقات كثيرة العدد، هي موضة دراما 2017، مقارنة بما كان سائدا في الدراما المصرية، حيث كانت المسلسلات تستمر على مدار 30 حلقة فقط، وأطولها كان 35 حلقة.


فبين ما يعرض وما يحضر لعرضه باتت تلك الأعمال تظهر على الشاشة، على غرار الأعمال التركية، والتي تتسم بنفس الطابع الممتد وإن كانت تلك الأعمال تعرض بشكل أطول على هيئة أجزاء متتالية.


ويرصد "دوت فن" عدد من الأعمال الدرامية التي تخطى عدد حلقاتها الـ 60 حلقة..


مسلسل "الأب الروحي"


يتكون المسلسل وفقا لما صرح به أبطاله من 5 أجزاء كل منها يستمر على مدار 60 حلقة، وتدور أحداث المسلسل عن عائلة كبيرة يسيطر عليها الأب زين العطار الذي يجسد دوره الفنان محمود حميدة، وله عدد كبير من الأبناء منهم من يعيش معه في المنزل عدا اثنين واحد منهم يعيش في ملجأ والآخر شخص عدواني، ويسرد المسلسل علاقة هذا الأب مع عصابات السلاح والمهربين.



مسلسل "سابع جار"
المسلسل يدور في إطار 60 حلقة، وتدور أحداثه بشكل أساسي داخل إحدى البنايات السكنية في منطقة المعادي، ليرصد حكايات قاطنيها وما تحمله حياتهم من أسرار ومشاكل خلف الأبواب المغلقة، على عكس ما يظهرونه من سعادة بالغة، وهو من بطولة النجوم دلال عبدالعزيز وهيدي كرم وهاني عادل وصفاء حجازي.


مسلسل "عائلة الحاج نعمان"


المسلسل ينتظر العرض قريبا، حيث يتم الآن تصويره وهو من نوعية مسلسلات الـ 70 حلقة، من بطولة تيم حسن وصلاح عبدالله وهبة مجدي، ومن انتاج صادق الصباح.


 


 مسلسل "أولاد تسعة"


تدور أحداث العمل حول الصراع بين الأغنياء والفقراء، وينتمى لنوعية الدراما الاجتماعية الشعبية، بطولة نيكول سابا وخالد سليم.


    


اقرأ أيضا..


حتى الفنانات مسلموش منه.. أبرز "كروش" نجمات الوسط الفني


بين ظل الالتزام وأضواء الشهرة.. نجمات خلعن "الحجاب" وعدن من "طريق الذهاب"