التوقيت الأربعاء، 17 أبريل 2024
التوقيت 12:19 ص , بتوقيت القاهرة

10 معلومات عن نظام أندرويد "أوريو" الجديد للهواتف الذكية

كشفت شركة جوجل العالمية، أمس الثلاثاء، النقاب عن نظام تشغيل الهواتف الذكية أندرويد 8، وأطلقت عليه اسم أوريو Oreo.


ويقدم "دوت مصر" 10 معلومات عليك أن تعرفها عن نظام أندرويد "أوريو" الجديد.


السرعة


أكدت الشركة أن نظام أندرويد "أوريو" أسرع من النسخة السابقة له "نوجا"، سواء من حيث بدء تشغيل الهاتف، أو سرعة فتح التطبيقات، أو سرعة التحول من تطبيق لآخر.


استهلاك البطارية


من مميزات نظام أندرويد أوريو أنه يعمل على تقليل استهلاك التطبيقات غير النشطة الموجودة في الخلفية، مما يعني أن سيقلل بالتأكيد استهلاك بطارية الهاتف.


ميزة Auto-fill


تساعد ميزة Autofill على تذكر المعلومات مثل تسجيل الدخول (بعد الحصول على موافقتك بالطبع) لفتح تطبيقاتك المفضلة بسرعة لا تُضاهى.


ميزة picture-in-picture


تسمح تلك الميزة الموجودة بنظام أندرويد أوريو بتشغيل شيئين في آن واحد، فمثلًا بإمكانك مشاهدة فيديو من يوتيوب أثناء قيامك بتصفح بريدك الإلكتروني، وسيبقى عرض الفيديو موجودًا على أحد أركان شاشة الهاتف إلى أن تقوم بإغلاقه.



ميزة Notification Dots


تسهل تلك الميزة التفاعل مع التطبيقات، حيث تظهر علامة صغيرة بجانب التطبيق الذي توجد عليه تنبيهات، مما يوفر عليك عناء فتح كل تطبيق للتأكد من وصول تنبيهات أو لا.


ميزة Android Instant App


من المميزات الجديدة التي تظهر حديثا في أندرويد أوريو، بحيث تتيح لك الانتقال مباشرةً إلى تطبيقات جديدة دون الحاجة إلى تثبيتها.


الأمن والحماية


أعلنت جوجل عن ميزة جديدة وهي Google Play Protect ، وهي ليست خاصية من قلب النظام نفسه، ولكن تم الإعلان عنها بالتزامن مع الإصدار الجديد "أوريو"، حيث قامت جوجل بعمل فحص أمان ?كثر من 50 مليون تطبيق موجود على متجر تطبيقات Google Play حتى التطبيقات التي لم تقم بتثبيتها من أجل حماية هاتفك والحفاظ عليه، ومحاربة التطبيقات الخبيثة والمخادعة التي تنتشر على المتجر.


الرموز التعبيرية


توفر نسخة أندرويد أوريو مجموعة جديدة من الرموز التعبيرية تصل إلى 60 رمزا تعبيرا، بحيث تهدف لزيادة تفاعل المستخدمين مع تلك الرموز داخل التطبيقات.



بداية التفعيل


أعلنت جوجل أن هواتف Pixel و Nexus 5X/6P قيد الاختبار للعمل بنظام Android Oreo، مما يعني أن أصحاب تلك الهواتف سيكونوا أول من يستخدم النظام الجديد، على أن يصل التحديث تباعا للهواتف الأخرى وفق ما ستعلنه الشركة لاحقا.


سبب اختيار الاسم


قررت شركة جوجل منذ فترة طويلة أن تحمل أنظمة تشغيل الهواتف اسما تجاريا يعبر عن أنواع الحلوى المختلفة، وفقا للترتيب الأبجدي، على سبيل المثال كيت كات ومارشميللو ونوجا وجيلي بين.