التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 04:01 ص , بتوقيت القاهرة

«الحواديت قد تكون واقع».. قصة تحول فتاة من بائعة خبز إلى سندريلا الأزياء

«انقلبت حياتها رأسًا على عقب، وتحولت من خادمة إلى سيدة مجتمع والسبب كان صدفة اختلقتها فردة حذائها»، تلك هي رواية الـ«سندريلا» الخيالية التي سمعناها جميعًا خلال فترة الصغر، وأدركنا في الكبر إنها مجرد حكاية لا تمث للواقع بصلة، ولكن يبدو أن واقعنا الأن ليس بعيدًا بالمرة عن الخيال، فقد تحققت قصة مشابهة لهذه وفقًا لما نشرته هيئة الإذاعة البريطانية بنسختها العربية.


سندريلا أفريقيا


«أولاجوموك»، بائعة الخبز التي تقطن بمدينة لاجوس النيجيرية، كافحت من أجل توفير قوت يومها، فكان دخلها من بيع الرغيف الواحد أقل من 3 سنتات، لم تكن تعلم ماهو مقدر لها عندما حضرت جلسة تصوير بمحض الصدفة والتقت بمخرج يدعى «تيني ميتاف» الذي اختارها لتقدم إحدى عروضه، لتصبح بعد ذلك عارضة أزياء ونجمة مشهورة بينيجريا.


2


تلقت «أولاجوموك»، العديد من العروض من قبل بيوت الأزياء العالمية في أفريقيا، وأصبحت محل ضجة وسائل مواقع التواصل الاجتماعي، حتى أطلقوا عليها لقب «سندريلا أفريقيا»، وأضحت صورتها غلافًا على المجلات العالمية.


بائعة الخبز سابقًَا


وتقول عارضة الأزياء الملقبة بـ«سندريلا أفريقيا»، إن شهرتها جعلتها تتعرض للمضايقات على وسائل التواصل الاجتماعي، فهناك أشخاصًا يذكروني بحياتي القديمة، فضلًا عن تعرضي لمحاولة تحرش.


سندريلا الأزياء


 


أقرأ أيضًا..


موضة أزياء خريف 2017


صور| Roza Khamitova مصممة أزياء تلجأ إلى "الطبيعة"