التوقيت الإثنين، 17 يونيو 2024
التوقيت 03:32 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| تعرف على أساليب "أكاديمية التدمير" القطرية لإسقاط الأنظمة العربية

كشف تليفزيون البحرين في وثائقي جديد له بعنوان "أكاديمية التدمير"، اليوم الإثنين، عن دعم بنك قطر لأكاديمية التغيير القطرية، تحت غطاء تمويل الشباب للسياحة حول العالم وتدريبهم في بلدان عالمية.


وأشار الوثائقي إلى أن "أكاديمية التغيير في قطر دربت الشباب العربي على كيفية إسقاط أنظمتهم، مضيفًا أنها "نشرت أفكار حروب اللاعنف في الدول العربية، والتي منها تدريب الشعوب على تدمير بلدانها ذاتيًا".



وتابع بأنها "استهدفت خلخلة النظم القائمة في الدول العربية"، لافتًا إلى أن "مدربي أكاديمية التغيير في قطر أحلوا القتل والسرقة، وأن أحداث  العنف بالبحرين في عام 2011 كانت تجري بمنهجية أكاديمية التغيير القطرية، والمعتمدة على أساليب اللاعنف لتغيير الأنظمة القائمة".


واستطرد أن "المملكة العربية السعودية هي المستهدف الأكبر لمناهج أكاديمية التغيير في قطر، مؤكدًا أن "مخرجات أكاديمية التغيير تشير إلى دور قطر فيما سُمي بالربيع العربي، فيما "لم  تخفى على أكاديمية التغيير القطرية قلقها منذ دعوة المملكة العربية السعودية للاتحاد الخليجي".


وأكد الوثائقي أن "إعلان مشروع الاتحاد الخليجي كان عقبة كبيرة أمام طموحات أكاديمية التغيير القطرية، مشددًا على تورط قناة الجزيرة في دعم مشروع أكاديمية التغيير والترويج لأفكارها".


اقرأ أيضًا:


"أكاديمية التدمير".. فيلم وثائقي يفضح دور قطر الخبيث في البحرين


فيديو| "أكاديمية التدمير".. مركز تدريب قطري يهدد أمن السعودية