التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 03:39 م , بتوقيت القاهرة

مستقبل العالم.. المستحيل أصبح ممكنا

نعيش اليوم فى طفرة تكنولوجية هائل تقود مستقبل العالم نحو منحنى آخر من الثورات و هى الثورة التكنولوجية الحديثة ،معنا اليوم بعض هذه التطورات التى قد تحدث تغييرا فى العالم.


الشجرة الآلية


هل سمعت يوما عن شجرة تتحدث ؟ انها بالفعل التقنية الحديثة التى ستمكن الشجرة من ان تكون على  تواصل كامل مع القمر الصناعى و ذلك من خلال شريحة صغيرة موضوعة بداخل تلك الشجرة وفى حالة انها تحتاج الى الاسمدة او الماء فهى تكون قادرة على طلب ذلك بكل بساطة دون الحاجة الى من يعتنى بها وهذه التقنية معروفة بأسم انترنت الاشياء “iot”


أقرأ أيضا:تعرف على نظام IOT "إنترنت الاشياء"


شجرة


التحكم الفكرى


قد تكون رأيت هذا فى افلاما خيالية من قبل و لكنها هى الحقيقة وبدأت منذ سنوات فى الصناعة و هى عبارة عن تقنة تعمل على التحكم فى الشئ من خلال التفكير فيه ، اى يمكن ان تطلق عليه قارئ الافكار  فهذه الاداة تم تنفيذها حاليا على الاطراف الصناعية و مازلت مستمرة فى التطور.


التحكم الفكرى بالأطراف الصناعية


الريبوتات الآلية


قد يتم الاستغناء عن العاملين فى المصانع و المزارع و أغلب الأعمال التى يقوم بها الفرد العادى ليحل محلها الروبوت المبرمج ، فالروبوت قادر على القيام بكل شى فى أقل وقت وأسرع من الانسان بأكثر من عشر أضعاف وهو" لا يكل ولا يمل" لذلك قد يكون الاعتماد عليه فى المستقبل اكثر من أى شخص آخر.


الروبوتات


زيارة الفضاء


زيارة الفضاء هى مرحلة باتت فى التنفيذ حاليا و هى تتطور يوما بعد يوم حتى أننا سنجد أنه يمكن الذهاب الى الفضاء مقابل حفنة قليلة من الدولارات لذلك لا يمكنك ان تقلل من شأن هذا الموضوع حيث أنه يمكنك خلال الثلاث سنوات القادمة أن تذهب الى القمر .


زيارة الفضاء


هذه تعتبر نماذج بسيطة من التطور التكنولوجي الذى يواكبه العالم حاليا والذى سنراه بحلول السنوات القادمة.


أقرأ أيضا:فيديو|«علمي أولادك الذكاء».. ألعاب لتنمية عقول الأطفال وتحسين مهارتهم


            فيديو| «متخافش لو اتسرق أو نسيت».. طريقة استرجاع حساب الـ«فيس بوك» المفقود